حاربى التهاب الجلد بهذه الزيوت

الرائحة الجميلة للزيوت لن تساعد فى تحسين مزاجك فقط، ولكنها تساعد على محاربة بعض الالتهابات الجلدية، جربى هذه الزيوت للتخلص من مشكلة التهاب الجلد.
1- زيت اللافندر: 
هذا الزيت له خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات والتى عند تطبيقها على اللسعات والكدمات يمكن أن تقلل بشكل كبير من وقت الشفاء، وزيت اللافندر لا يحتاج إلى مزجه مع غيره من الزيوت ويمكنك استخدامه مباشرة على الجلد.


2- زيت شجرة الشاى: 
زيت شجرة الشاى له خصائص مضادة للجراثيم والفطريات والتى يمكن أن تساعد فى التعامل مع الالتهابات الفطرية، فقط مجرد خلط زيت جوز الهند مع زيت شجرة الشاى ووضعه على المنطقة المصابة.

3- زيت البابونج: 
هذا الزيت لطيف ومناسب للبشرة الحساسة، وهو فعال ضد الإكزيما ويمكن استخدامه كعلاج رائع للطفح الجلدى نتيجة الحفاضات لدى الأطفال، يمكن استخدامه مباشرة على البشرة.

4- زيت الليمون: 
يحتوى زيت الليمون على خصائص مضادة للفطريات ممتازة لعلاج الالتهابات الفطرية والقدم الرياضى، كونه مطهراً فإن زيت الليمون رائع لعلاج الجروح ومنعها من التلوث.

5- زيت العرعر: 
هذا الزيت له خصائص مضادة للميكروبات والبكتريا الطبيعية والتى تساعد على تهدئة تهيج الجلد والالتهابات، ويمكن أن تكون بمثابة علاج منزلى فعال لعلاج حب الشباب، امزجى زيت جوز الهند مع زيت العرعر وضعيه على بشرتك.