نصائح مذهلة للإستيقاظ في أفضل حالة مزاجية

قد تتفاجئين عندما تعلمين ان سر الرشاقة والصحة الجيدة هو تعلم الإستفادة من وحب صباحك. فقد أثبتت الأبحاث أن الإستيقاظ مبكرا له فوائد مذهلة، تبدأ من الإحساس بمزيد من الإيجابية وحتي خسارة المزيد من الوزن.


والسبب أن السيطرة علي النفس تصبح أكثر قوة في الصباح، مما يجعلها أفضل فترة للبدء في عادات يمكنها أن تحسن من حالة الجسم والعقل وحتي العلاقات نفسها.

وإليك بعض النصائح التي ستساعدك علي الإستيقاظ مبكرا  في أفضل حالة مزاجية:
1- التحضير مسبقا:

حضري نفسك لصباح أقل توتر وجهدا من خلال تحضير ملابسك التي سترتدينها في الصباح مسبقا قبل النوم، بالإضافة لتحضي حقيبتك في المساء قبل النوم، وترتيب ما ستأخذينه معك من طعام. فتحضير ذلك مسبقا سيقلل من كم الضغط الذي تتعرضين له في الصباح وسيجعلك أكثر هدوئا.

2- فكري في إعادة تحديد وقت النوم:
ستشعرين بشعور أفضل إذا نمت من 7 ل8 ساعات يوميا، مهما كان الوقت الذي تستيقظين به. فالمهم هنا هو النوم عدد الساعات الكافي. وإذا إعتدت علي النوم في منتصف الليل وتستيقظين في السابعة صباحا وتريدين الإستيقاظ مبكرا ساعة، لا تجبري نفسك علي النوم منذ الساعة التاسعة والنصف مساء، لأنك علي الأغلب ستظلين تحملقين في السقف حتي يحين موعد نومك الذي إعتدت عليه. بدلا من ذلك، إبدئي  بخطوات صغيرة: حاولي النوم بشكل مبكر 15 دقيقة عن الموعد الذي اعتدت عليه، وقومي بذلك يوميا عند طريق النوم مبكرا 15 دقيقة عن اليوم الذي يسبقه حتي تصلين للموعد المناسب للنوم لتحصلي علي كم وافر منه.

3- توقفي لإستنشاق عبير الزهور:
ذكر أن الأشخاص التي تنظر للأزهار كأول شيء في الصباح، يكونون أكثر سعادة وحيوية، وذلك وفقا لأحد الدراسات بهارفرد. 
في الحقيقة، مجرد التأمل والإعجاب الأزهار يجعل الشخص يشعر بتوتر وتعب أقل ويصبح أكثر تعاطفا وحنيه طوال اليوم. لذا ضعي باقة من الورد النضر بالقرب من فراشك أو علي طاولة المطبخ.

4- إستمعي للموسيقي:
مشاهدة الأخبار بمجرد الإستيقاظ من النوم، يجعلك تشعرين بالتوتر. لذا قومي بوضع حدود، مثل عدم مشاهدة الاخبار في الصباح، وعدم التحقق من الإيميل الخاص بك علي الأقل لمدة 30 دقيقة من الإستيقاظ. 
جربي الإستماع إلي الموسيقي المفضلة إليك، فقد وجد الباحثون أن الإستماع للموسيقي المفضلة يعتبر عامل كبير لتحسين الحالة المزاجية.

5- ابعدي المنبه عن متناول يديك:
إذا ضغطي علي زر الغفوة في المنبه، ستشعرين بأنك قد ارتجت بشكل أقل من لو كنت أستيقظت علي الفور في المرة الأولي ( فالعودة للنوم سيجعلك تشعرين أكثر بالحاجه إلي النوم). لذا ضعي المنبه بعيدا عن متناول يديك في أخر الغرفة.