وصفات منزلية لجمال بشرتك بالبرتقال

هل تعلمين أن البرتقال يدخل فى كثير من الوصفات المنزلية التى تساعدك فى العناية ببشرتك والحصول على بشرة نضرة وجميلة .


لذا جربى معنا بعض الوصفات المنزلية البسيطة من البرتقال للعناية بالبشرة:

1- تدليك البشرة ببعض من قشر البرتقال الطازج يساعد على تفتيح لون البشرة كما أنه يعمل على شد الجلد وتحسين المظهر العام.

2- يمكن نقع قشور البرتقال في الماء المغلي لمدة يوم واحد، ثم استعمال السائل الناتج عن ذلك كتونر للبشرة، أو استخدامه لغسل الشعر فيضفي لمعان على الشعر كما أنه يعمل على التخلص من قشرة الشعر.

3- مع استعمال عصير البرتقال الطازج لعدة دقائق على البشرة بصورة منتظمة، يساعد على تصغير حجم المسام والحفاظ على حيوية وشباب البشرة. كما يساعد أيضا على علاج البقع الداكنة والبثور وأثار التجاعيد أيضا.

4- استعمال مكعبات عصير البرتقال المجمدة يساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما أنه مفيد للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.

5- يمكن عمل مقشر منزلي للبشرة من خلال خلط كميات متساوية من مسحوق قشور البرتقال مع الحليب (يمكن استبدال الحليب بالماء في حالة البشرة الدهنية مع ملعقة من خل التفاح) لتكوين معجون خفيف، ويترك جانبا لعدة ساعات. ثم يستخدم لتقشير البشرة كماسك يوضع على الوجه لمدة نصف ساعة، لضمان الحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

كما أنه مبيض طبيعي للبشرة ويستخدم لعلاج الحروق الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس. وينصح باستعماله 3 مرات خلال الأسبوع.

6- للعناية بالبشرة الدهنية، يمكن عمل ماسك منزلي محضر من 2 ملعقة صغيرة من الطين مع ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، والقليل من الماء مع عصير برتقالة متوسطة طازج.

ويترك الماسك جانبا لمدة نصف ساعة. ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة 20دقيقة ويغسل جيدا. ويستعمل بعد ذلك التونر والكريم المرطب