لماذا نحب تناول الطعام المملح فى كل وقت؟ الأسباب مفاجئة إيمان

ألا تكفيك تناول رقيقة واحدة من البطاطس؟ ولديك تلك الرغبة الشديدة فى تناول الرقائق الواحدة تلو الأخرى وكذلك الأطعمة المالحة الأخرى؟ يمكن أن تكون تلك الرغبة الشديدة فى تناول الطعام المملح دليلاً على وجود حالة صحية معينة كما يشير الأطباء.


1- لديك نقص فى المعادن:

إذا كانت ملوحة البطاطس المقلية لا تساعد، فقد تكون تعاني من نقص الكالسيوم والبوتاسيوم؛ لذلك عندما تشعر بالرغبة فى تناول المزيد من الملح فإن هذه وسيلة الجسم ليخبرك أنه يعانى من نقص المعادن.

2- انخفاض مستوى الصوديوم:

انخفاض مستويات الصوديوم فى جسمك قد تزيد شهيتك أيضا للأطعمة المالحة، وانخفاض الصوديوم حالة فسيولوجية تحدث عند التعرق بشكل مفرط أثناء التمارين الرياضية القاسية.

3- جسمك يشعر بالجفاف:

عندما تشعر بالجفاف فأنت بحاجة إلى المزيد من الملح للحفاظ على الشوارد الحرة لديك ثابتة، والأفضل تناول المشروبات الغنية بهذه الشوارد لتجديد تلك الموجودة فى الجسم.

4- الغدد الكظرية لديك بطيئة:

الرغبة الشديدة فى تناول الملح يمكن أن تكون علامة على انخفاض أداء الغدد الكظرية؛ لذا إذا كنت تواجه الرغبة الشديدة فى تناول الملح جنبا إلى جنب مع انخفاض الطاقة عليك الذهاب لفحص نشاط الغدد.

5- تشعر بالتوتر والإجهاد:

الرغبة الملحة فى تناول الملح أيضا يمكن أن تكون علامة على التوتر، فعندما تتوتر تفقد المزيد من الصوديوم وجسمك بطبيعة الحال يريد تعويض الخسارة.