4 فواكه تقضي علي الوزن الزائد و"الكرش"

يرغب البعض في القضاء علي الوزن الزائد خاصةً دهون البطن و التخلص من "الكرش" ، لذلك تعرف علي أهم الفواكه التي تساعدك علي إنقاص الوزن .


و من هنا قالت خبيرة التجميل و الصحة ، رشا شلباية، إن ما يميز الفواكه بشكل عام هو كونها منخفضة السعرات الحرارية بشكل طبيعي، حلوة المذاق، وقيمة من الناحية الغذائية، كما أنها توفر مجموعة من الفيتامينات والمعادن،كما أنها تحتوي على مجموعة من الألياف.

هناك أنواع محددة من الفاكهة تساعد على تخفيف الوزن و هي :
1. التوت الأحمر:
يحتوي التوت الأحمر على الألياف وعلى العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك الفيتامينات سي والمنجنيز، وفيتامين" ك"،و المنغنيز يساعد على حرق الدهون من خلال زيادة عملية التمثيل الغذائي في حين أن الألياف تساعد على إبطاء عملية الهضم لديك، فتترك لك الشعور بالشبع لمدة أطول.

2_الكمثري:
يحتوي علي الألياف و100 سعرة حرارية فقط كما أنها مصدر مهم وغني بفيتامين سي، و يمكن أن يساعد على الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم فالألياف تعمل مثل الإسفنج، تمتص الكوليسترول وتخرجه من الجسم.

3-التوت الاسود:
غني بالمواد المضادة للاكسدة الذي يمنحه القدرة الطبيعية للمساعدة في تفعيل جينات حرق الدهون في خلايا الدهون في البطن،و يحتوي علي بوليفينول و هي مركبات كيميائية قد تمنع تشكل الدهون.

4-البرتقال:
برتقالة واحدة فقط تحتوي على 90% من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي المهم للحفاظ على الكولاجين، وهو مكون هيكلي هام من النسيج الضام والعظام والجلد، و لفيتامين سي أيضا خصائص مضادة للأكسدة، التي تساعد في إزالة المواد الضارة من الجسم.