أسباب قلة رغبة زوجك في العلاقة الحميمة

ضغوط العمل :
للاستمتاع بالعلاقة بينكما لابد ألا تشعروا بأي ضغوط نفسية  وخاصة الرجل, فإذا كان عنده ضغوط بالعمل قد تؤثر بشكل كبير علي تفكيرة حتي أثناء التواجد بالمنزل, وبالتالي ستقل لديه الرغبة وستكون الأولوية للتفكير في المشكلة.


 ولحل ذلك قومي بتحضير حمام دافئ له وعمل المساج حتي تساعديه علي الاسترخاء، وحتي إذا لم يؤدي ذلك إلي رغبته بالعلاقة الحميمية بشكل فوري فهذا يساعده علي الاسترخاء وبالتالي يؤدي إلى نتيجة جيدة فيما بعد.

توقعات خاطئة:
أحياناً كثيرة يكون عند الرجل توقعات غير واقعية للعلاقة الحميمة, وذلك بتأثير مما يشاهده في الأفلام أو ما يسمعه من الأصدقاء , وهذه التوقعات تحدث له صدمة عندما لا يجد زوجته معه بالشكل المطلوب و المتوقع , وهذا ناتج عن عدم خبرتها السابقة , وهذا أمر طبيعي في بداية الحياة الزوجية وأحياناً تمتد المشكلة لوقت طويل,.

الحل لذلك هو الحوار والتواصل الجيد بينكما، تحدثي معه في توقعاتك وإجعليه يتحدث عن توقعاته , وما يراوده في خياله من أفكار ,  وحاولي أن تلبي له رغباته , وأيضاً يجب أن يلبي توقعاتك أيضاً.

الاكتئاب:
الاكتئاب له تأثير بالغ على العلاقة الحميمة بين الزوجين , وقد أثبتت الدراسات أن الرجل المكتئب لا يظهر عليه إذا كان مكتئبا أم لا بسهولة، وقد يتطلب هذا وقت طويل حتي تظهر علامات الاكتئاب واضحة , ويرجع الباحثون أعراض الاكتئاب إلي العمل أو وجود مشكلة في العلاقة نفسها.