بريانكا شوبرا : العالم أجمع يعامل النساء على أنهن مواطنات من الدرجة الثانية

أشارت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا الى أن العالم أجمع يعامل النساء على أنهم مواطنات من الدرجة الثانية، مؤكدة أن هذا الأمر لا يقتصر على وضع المرأة في بلادها فقط.


ولدى سؤالها حول ما تعانيه السيدات الهنديات للحصول على حقوقهن، أجابت: "منذ فترة طويلة، وليس هذا ذنب دولتنا فقط، يعامل العالم أجمع النساء على أنهن مواطنات من الدرجة الثانية، وسوف يستغرق الأمر بعض الوقت لتغيير ذلك، والتغيير سوف يحدث فقط عندما تتحد كل الفتيات وتطالبن بحقوقهن".

وكانت بريانكا تتحدث حول آرائها بشأن الصورة النمطية للمرأة خلال تدشينها لحملة «فاير ستارت» بصفتها مبعوثة اليونسيف للنوايا الحسينة.

ونقلت شبكة (ان دي تي في) عن بريانكا القول: "الهند دولة صعبة، فهي مثل عالم متكامل، فكل ولاية لديها ثقافة مختلفة ولغة مختلفة وعملية فكر مختلفة وديانة مختلفة، لذلك فتغيير وجهة النظر بالنسبة للمرأة لن يتم بين عشية وضحاها".

وقالت بريانكا: "لقد نسينا إنسانيتنا في ظل هذا التفاوت، ويمكننا التغلب عليه من خلال إيجاد فرصة لدمج الأقل دخلا في حياتنا ببطء يمكننا أن نحدث فرقا، يجب على الحكومة إيجاد فرص، وهذا ما تفعله، ولكن الحكومة لا يمكنها أن تغير العقول، فهذا التغيير ينبع من داخلنا".