إطلاق سراح بيت دورتي بعد لجوئه للقرآن

في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير صحفية عن اهتمامه بالإسلام ولجوئه للقرآن بعد حياة تتسم باللهو والمخدرات، قررت الشرطة البريطانية الإفراج المبكر عن المغني المثير للجدل بيت دورتي، وذلك على الرغم من قضائه 29 يوما فقط من الحكم بسجنه 14 أسبوعا.


ويقبع مغني فريق "بيبي شامبلز" خلف القضبان بعد أن صدر حكم بحقه في الـ8 من إبريل/نيسان الماضي بالسجن لمدة ثلاثة أشهر ونصف الشهر لمخالفته القيود التي كان يجب عليه الحفاظ عليها، على خلفية صدور حكم سابق ضده بالسجن مع وقف التنفيذ.

ومن المقرر أن يخرج "دورتي"، المعروف بإدمانه للمخدرات والعربدة، من السجن الثلاثاء القادم الموافق الـ6 من مايو/أيار الجاري، حسبما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وتقرر الإفراج المبكر عن "دورتي"، بعد أن خففت عقوبته إلى النصف، تطبيقا لخطة الحكومة البريطانية المقررة منذ العام الماضي للتخفيف من ازدحام السجون.

وكانت سلطات السجون قد قررت الشهر الماضي عزل دورتي -29 عاما- عن باقي السجناء "لأسباب تتعلق بسلامته"، بعدما قيل إن مجموعة من السجناء كانوا يعتزمون مهاجمة دورتي.

ويتلقى "دورتي" معاملة خاصة من حراس السجن، لكنها ليست المعاملة الخاصة التي يتوقعها، وإنما عبارة عن إجراء تفتيش ذاتي يومي للنجم، بحثا عن المخدرات التي يخفيها.

يذكر أن أن دورتي، الذي ظهرت صوره في الصحف الإنجليزية وهو جالس في الزنزانة، ألغى -بسبب سجنه- حفلا كان مقررا لفريقه في قاعة "ألبرت هول" الملكية، وحفلا موسيقيا آخر مخصصا دخله لجماعة "أحب الموسيقى وأكره العنصرية"، إلا أنه سيستطيع المشاركة فى مهرجان "غلاستون بيري" الموسيقي المقرر في أواخر يونيو/حزيران القادم.

وكانت تقارير صحفية قد قالت إن العقوبة التي يقضيها "دورتي" خلف القضبان أثارت اهتمامه بالدين الإسلامي، بعد أن حصل على ترجمة بالإنجليزية لمعاني القرآن الكريم.

وذكرت التقارير أن "دورتي" يرغب في التحول للإسلام؛ إذ يقضي في زنزانته فترات طويلة في قراءة القرآن، كما أن لديه الكثير من الأصدقاء المسلمين.

"دورتي" هو موسيقي وفنان وشاعر وكاتب أغانٍ، اشتهر أولا بعمله مع فريق "ليبيرتينيز"، قبل أن يكوِّن فريق "بيبي شامبلز"، لكنه منذ عام 2005 أصبح مادة دائمة لصحف الفضائح البريطانية؛ بسبب ارتباطه العاطفي بالعارضة الشهيرة كيت موس وإدمانه المخدرات.

الطريف في الأمر أن دورتي أعلن وقت ارتباطه بالعارضة "كيت موس" أنه سيقلع عن المخدرات، وبعدها بأيام قليلة نشرت الصحف صورا لموس هي ذاتها تتعاطى المخدرات!

كانت علاقة دوروتي وموس عاصفة ومليئة بالمشاكل، وبعد أن أعلن عزمه الزواج منها في صيف 2007 انفصلا، ثم ارتبط بالخطوبة لفترة وجيزة من عارضة أخرى هي إيرينا لازاريانو لكنه تركها.