10 أطعمة تجنبيها قبل العلاقة الحميمة

لو كنتِ تخططين أنتِ وزوجك لممارسة العلاقة الحميمة، إليكِ 10 أطعمة عليكما الابتعاد عنها تمامًا قبل ممارسة العلاقة الحميمة. 


الشوكولاته
يؤثر تناول الشوكولاته قبل العلاقة تأثيرًا سلبيًا على الزوجين خلال العلاقة الحميمية، حيث تحتوي الشوكولاته على مواد تحفز الجسم على إفراز مادة الاندروفين ( التي لها تأثير مشابه لتأثير المورفين المخدر ما يسبب شعور الزوجين بالكسل، ويمكن الاستعاضة عنها الشوكولاه الغامقة، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة وتحسن المزاج العام والأداء الجنسى.

اللحوم المصنعة 
تؤثر اللحوم المصنعة مثل السجق والبسطرمة و"الهوت دوج" تأثيرًا سلبيًا على الزوجين، حيث تتسبب هذه الأطعمة في انسداد بعض الشرايين بالأعضاء التناسلية وتعزز الشعور بالخمول والكسل.

اللحوم الحمراء
يؤدي تناول اللحوم الحمراء إلى الشعور بالكسل والنعاس نظرًأ لاحتوائها على الدهون صعبة الهضم.

البقوليات
تحتوي البقوليات مثل الفول والفاصوليا وغيرها على عناصر غذائية هامة للجسم،ولكن تناولها قبل العلاقة الحميمة يسبب تكون غازات وانتفاخات تؤثر على العلاقة الحميمة.

منتجات الألبان
تحد منتجات الألبان من الرغبة والإثارة الجنسية وتسبب غازات في المعدة ويُفضل تجنبها قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

الأطعمة المعلبة والصودا
تؤثر الأطعمة المعلبة والصودا سلبًا على العلاقة الحميمة حال تناولها قبلها حيث يؤثر تناول هذه الأطعمة على مستويات طاقة الجسم ويسبب الخمول والكسل.

البطاطس المقلية والفشار
 يؤدي تناول البطاطس المقلية والمقليات عمومًا إلى إصابة الزوجين بالخمول والكسل ومشكلات في الهضم مما يحد الرغبة الجنسية الدراسات وتؤثر كثرة تناول المقليات على عمليات التبويض لدى النساء وتؤثر على تركيز هرمون التستوستيرون لدى الرجال. يؤدي تناول الفيشار المصنوع في الميكروويف إلى الحد ايضًا من الرغبة الجنسية.

العرقسوس
يحد شرب العرقسوس من مستويات هرمون التستوستيرون ومن الإثارة والرغبة الجنسية لدى الزوجين.

النعناع والعلك
 يحتوى النعناع على مادة المنثولالتي تحد من الرغبة الجنسية و تقوم بتهدئة العضلات وتسبب الخمول والكسل. يلجأ البعض إلى تناول العلك لتحسين رائحة الفم ويؤدي ذلك إلى الإصابة بالغازات والتأثير عل العلاقة الحميمة. 

المحليات الصناعية
تحتوي المحليات الصناعية على مكونات صعبة الهضم تؤثر سلبًا على تركيز الهرمونات المسئولة عن الرغبة الجنسية لكلا الزوجين.