قولي نعم لماسك الطماطم وودعى التجاعيد للأبد !

لقد سمعنا جميعا عن نصائح الجمال المختلفة من تنظيف البشرة إلى شرب الكثير من الماء لتحسين البشرة، فالنساء فى جميع أنحاء العالم لديها أسرارها لإبطاء عملية الشيخوخة والخبر السار هنا هو أنه ليس عليك دفع المبالغ الطائلة لشراء الكريمات المضادة للشيخوخة المكلفة للغاية. 


إليكن هذا الماسك المفيد للغاية والطبيعى والذى تستخدمه الكثير من النساء ضد الشيخوخة.

الطماطم وملح البحر:
تحتاجين أولا إلى تقطيع حبة طماطم عضوية إلى نصفين، ثم اغمسى النصفين فى ملح البحر المطحون ناعما، ثم افركى وجهك بالطماطم والملح لأنه مفيد وفعال للغاية ضد التجاعيد. 

افركى وجهك لمدة 60 ثانية ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

تشتهر الطماطم باحتوائها على خصائص مضادة للشيخوخة لأنها تعمل ضد التجاعيد بشكل طبيعى، وتحتوى الطماطم على الليكوبين الذى يمنحها اللون الأحمر، ولكنه يحمى البشرة أيضا من أضرار أشعة الشمس، وهو فى الواقع عامل حماية طبيعى من الشمس، ويمكنك أيضا سلق الطماطم المقطعة وإضافة بعض ملح البحر إلى الطماطم، وهذا أكثر فائدة لأن تسخين الليكوبين يجعله أكثر فائدة.

عصير الطماطم فعال أيضا لأنه يزيل الجذور الحرة ويمنعها من إتلاف خلايا الجلد، كما أنه يزيد من مستوى البروكوللاجين مما يحسن بنية الجلد، ويجب أن نؤكد أن الطماطم لا يمكن أن تحل محل الحاجة إلى استخدام كريم واقي من الشمس مع عامل حماية لا يقل عن 30 .

ملح البحر يجدد الطبقة الخارجية من الجلد، كما أنه بمثابة طبقة عازلة، وعندما يكون الجلد بصحة جيدة فإنه أقل عرضة للإصابة بالشيخوخة.