جورجيو أرماني يتوقف عن إستخدام الفراء نهائيا

أعلن جورجيو أرماني مؤخرا أن مجموعة أرماني ستتوقف عن إستخدام الفراء في كل منتجات الماركات الخاصة بها، وذلك إتفاقا مع منظمة الHumane Society بالولايات المتحدة، ومنظمة Fur Free Alliance.

والماركات التي ستلتزم بذلك هي: Giorgio Armani، Armani Collezioni،  Emporio Armani، Armani Privé، AJ Armani Jeans، A/X Armani Exchange، Armani Junior، وArmani Casa.

وسيبدأ الألتزام بهذا الإتفاق بدءا من مجموعات خريف 2016.

وقد صرح أرماني لWWD قائلا: "يسرني أن أعلن  أن مجموعة أرماني قد عقدت إتفاقا جدي لمنع إستخدام فراء الحيوانات في تصميماتها."

وأضاف: "إن التقدم التكنولوجي الذي مررنا به علي مر السنين، أتاح لنا خيارات عدة تحت تصرفنا، جعلت من الإستمرار في الممارسات الوحشية تجاه الحيوانات أمر غير ضروري. ومتابعة للعملية الإيجابية التي تتم منذ فترة طويلة، فإن شركتي تتخذ خطوة كبيرة للأمام، وذلك لتعكس إهتمامنا بالقضايا الهامة والحساسة الخاصة بحماية ورعاية بيئتنا والحيوانات."

وتعتبر تلك خطوة هامة تجاه الموضة الخالية من الوحشية، خاصة عندما تقوم بها ماركة عالمية، قامت ضدها العديد من الإحتجاجات من قبل الPETA بسبب إستخدامها للفراء.

وبذلك ينضم أرماني للقائمة الطويلة من الماركات العالمية التي لا تستخدم الفراء في تصميماتها، والتي من ضمنها: H&M، J.Crew، Calvin Klein، Ralph Lauren، Tibi، وTopshop.