منتجات يجب أن لا تستخدميها أبدا للبشرة الدهنية

منتجات يجب أن لا تستخدميها أبدا للبشرة الدهنية
منتجات يجب أن لا تستخدميها أبدا للبشرة الدهنية

إذا كنتِ تشعرين بأن لديك بشرة دهنية وتظنين أنه من الصعب الاهتمام بها فأنت مخطئة، كل نوع من البشرة بحاجة إلى رعاية مختلفة، والتعامل مع البشرة الدهنية يمكن أن يتم بسهولة عن طريق اختيار المنتجات المناسبة وتجنب المنتجات غير الملائمة لهذا النوع من البشرة.. وهنا بعض المنتجات التى يجب تجنبها إذا كانت لديك بشرة دهنية.


1- المنظفات: 
يجب على الأشخاص الذين يمتلكون بشرة دهنية تجنب استخدام المنظفات التى تحتوى على الكبريتات، فالغسيل المتكرر للبشرة بهذه المنظفات يمكن أن يسبب الطفح الجلدى، ويمكن استخدام المنظفات 2 – 3 مرات فى اليوم، أما إذا كنتِ بحاجة لغسل وجهك أكثر من ذلك ينصح باستخدام الماء العادى فقط لغسله.

2- التونر: 
لا توجد ضرورة لاستخدام التونر بالنسبة للبشرة الدهنية على الإطلاق، ومع ذلك إذا كان استخدام التونر عادة لديك ربما تستمرين فى استخدامه، ومع ذلك المبالغة فى استخدامه قد تضر بشرتك كما ينصح أطباء الجلدية المتخصصين.

3- المرطبات: 
أولئك الذين لديهم بشرة دهنية عليهم تجنب استخدام المرطبات التى تحتوى على فيتامين E ومركبات البارابين والتى يمكن أن تؤدى إلى ظهور حب الشباب، واستخدام المنتجات التى أساسها الماء أفضل، كما أن عليكِ أيضا تجنب استخدام الفازلين على وجهك حتى لو كنا فى فصل الشتاء.

4- الماكياج: 
يشير أطباء الجلدية أنه ينبغى عليك تجنب استخدام الماكياج الموس حيث يحتوى على كمية عالية من الزيوت مما يجعل وجهك يبدو كما لو كان لوحة من الزيت، يمكنك اختيار أحمر الخدود وظلال العين فى صورة مسحوق.

5- العناية بالوجه وعمليات التنظيف: 
عمليات التنظيف المتكررة تترك بشرتك مع مسام مفتوحة وكبيرة، وبالتالى من الأفضل تجنب الكثير منها، وبالمثل فإن استخدام المنتجات القائمة على الكريمات لا يجدى نفعا لبشرتك، وعليك البحث عن المنتجات القائمة على الجيل فى أساسها.