للفازلين استخدامات كثيرة تعرفى عليها

يعد الفازلين من المستحضرات الشائعة والمعروفة عند جميع النساء، وتظن بعض النساء أن استخدامات الفازلين قليلة إلا إنها في الواقع كثيرة ومتنوعة، حيث أن بعض استخدامات الفازلين ستضيف لمسات جمالية رائعة، وسنتعرف فيما يلي عن بعض الاستخدامات الغير شائعة للفازلين:
- يساهم الفازلين في نمو الرموش وذلك بوضع كمية ضئيلة من الفازلين على الرموش أثناء الليل، وستلاحظين الفرق في فترة قصيرة.


- يساعد الفازلين في الحفاظ على رائحة العطر وذلك بفرك كمية ضئيلة على الرسغ والرقبة أو المناطق التي سيرش عليها العطر، وبعدها يرش العطر وسيبقى لفترة أطول.

- يحمي الفازلين الشعر من التقصف أثناء القص ويمكن ذلك باستخدام كمية قليلة جدا من الفازلين وفركها على اليدين ومن ثم فرك اليدين على أواخر الشعر مع الحرص على عدم الإكثار من كمية الفازلين.

- يستخدم الفازلين كعازل لمنع وصول الصبغة إلى الجبين أثناء صبغ الشعر، وذلك بدهن كمية قليلة من الفازلين على الجبين قبل البدء بصبغ الشعر.

- يساهم الفازلين في جعل عملية نتف الحاجبين أسهل وذلك بفرك الحاجبين بكمية ضئيلة جدا من الفازلين مما يساعد في تنعيم البشرة وبالتالي نتف أسهل.

- لإخفاء تشققات الشفاة وجعلها أكثر نضارة يوضع كمية من الفازلين على الشفاة قبل وضع أحمر الشفاة، وسيساعد ذلك في إضافة النضارة للشفاة.

- الفازلين يعمل كبديل رائع لمزيلات المكياج. فقط احرصي على غسل وجهك جيدا بعد الانتهاء من إزالة المكياج لضمان عدم تراكم أي رواسب قد تضر بالبشرة.

- علاج الجلد المتصلب المحيط بالأظافر، ويمكنك أيضا الاستعانة به لدفع الأظافر للخلف أثناء عمل جلسة المانيكير.

- إذا كنت تواجهين صعوبة في إرتداء الأقراط. فيمكنك دهن الأذن بالفازلين لتسهيل عملية إدخال القرط من خلال الثقوب.