أهم النصائح لعروس الشتاء

 أهم النصائح لعروس الشتاء
أهم النصائح لعروس الشتاء

قد لا تفضل أغلب العرائس فكرة حفل الزفاف في فصل الشتاء، فبالإضافة إلى الأحوال الجوية المتقلبة وغير المتوقعة التي قد تؤثر على سير حفل الزفاف، هناك أيضا مشاكل البشرة التي تصبح في فصل الشتاء باهتة، وجافة وخالية من ألوان الصيف المشعة والمتألقة، ولكننا نبشر كل عروس مقبلة على الزواج في هذا الموسم بأن مشاكل البشرة أصبح لها حل فعال بل قد تتفوق بشرة عروس الشتاء على عروس الصيف من حيث التآلق والجمال لأن أغلب الفتيات في فصل الصيف يعتمدن على نور الشمس للحصول على لون طبيعي بينما تتلقى عروس الشتاء رعاية أكثر، وخدمات مخصصة، وجلسات أكثر مما يعني بشرة متآلقة لفترة أطول.
 
كما نعلم جيداً ينبغي أن تكون حفلات الزفاف فرصة للحصول على الدلال والاسترخاء التي تستحقها كل عروس. وتقدم أغلب الصالونات والمنتجعات عروضاً خاصة ومجموعات متنوعة من الخدمات المخصصة للعروس من تنظيف للبشرة، وتدليك، وأقنعة مغذية للبشرة. وينصح الخبراء كل عروس بالابتعاد تماما عن كل الملوثات الصحية مثل التدخين، والضغوط النفسية، والأطعمة الدسمة التي تنعكس سلباً على صحة الجلد وتنصح كل عروس بالبدأ ببرنامج العناية بالبشرة قبل 6 شهور من موعد الزفاف للحصول على أفضل النتائج.
 
تقول الدكتورة سوما سركار، طبيبة الأمراض الجلدية، "عدة جلسات تنظيف للبشرة قبل أي مناسبة خاصة هو أمر يجب أن تفكر به كل سيدة، وهذا يشمل التنظيف والتقشير والأقنعة المغذية.
 
بينما تنصح الدكتورة أبرتيم جويل، أخصائية الأمراض الجلدية والليزر الجراحي باستغلال الشهور التي تسبق موعد الزفاف في عمل التقشير الطبيعي للبشرة باستخدام الأعشاب البحرية لتطهير المسامات بعمق وإزالة خلايا الجلد الميتة. بالإضافة إلى التقشير اللطيف، والتدليك اللمفاوي وأخيرا الترطيب باستخدام أقنعة من المكونات المغذية. وهذا يشجع على تصريف السموم وإزالة الخلايا الميتة، والحد من إنتاج الزهم وتقلبل حجم المسام، ويجعل البشرة مضيئة وخالية من الالتهابات.
 
تتم هذه العلاجات عبر سلسلة من عمليات التقشير باستخدام microneedling  ثم ميزوثيرابي مع مجموعات من الفيتامينات والمواد المغذية وبعد ذلك يختم كل شيء بحزمة متوهجة للبشرة.
 
وتعمل معظم العلاجات المخصصة للعروس على تغذية البشرة وزيادة الكولاجين وتحسين الملمس وإخفاء العيوب وعلاج مشاكل البشرة الشائعة. وينصح بالقيام بهذه العلاجات في المراكز والعيادات المتخصصة على يد طبيب أو طبيبة جلد فقط.