علاجات طبيعية لقشرة الرأس

 علاجات طبيعية لقشرة الرأس
علاجات طبيعية لقشرة الرأس

يمكن أن يكون السبب فى قشرة الرأس العديد من الأشياء منها جفاف فروة الرأس أو التلوث، والجيد أنه يمكن للعلاجات الطبيعية أن تساعد فى حل هذه المشكلة .. وهنا بعض العلاجات الفعالة للتخلص من القشرة، تابعى القراءة:
1- صودا الخبز وعصير الليمون: 
صودا الخبز تساعد على الحد من القشرة على فروة الرأس التى يسببها الجفاف، وعصير الليمون فعال للحد من القشرة أيضا؛ خذى جزءا من صودا الخبز وأضيفى بضع قطرات من عصير الليمون وطبقى المزيج على فروة الرأس لمدة 10 – 15 دقيقة ثم اغسلى شعرك بالشامبو العادى الخاص بك، وسوف يقلل هذا من القشرة مع الاستخدام المستمر.
 
2- بذور الحلبة وزيت الزيتون: 
مزيج مصنوع من بذور الحلبة وزيت الزيتون ممتاز لمشكلة قشرة الرأس، قومى بنقع بعض بذور الحلبة لمدة ست ساعات ثم قومى بطحنها وأضيفى زيت الزيتون، يطبق المزيج على فروة الرأس ويترك لمدة 15 – 20 دقيقة. 
 
قد يكون هذا فوضوياً قليلا لكنه فعال للغاية لحل مشكلة قشرة الرأس، واغسلى شعرك بالشامبو العادى.. كررى هذه العملية مرتين فى الأسبوع.
 
3- الزبادى ومعجون النيم: 
علاج منزلى آخر فعال لعلاج مشكلة قشرة الرأس، مجرد استخدام بعض الزبادى وإضافة معجون النيم الطبيعى إليها، يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات عصير الليمون إلى ذلك، طبقى المزيج على فروة الرأس ويترك لمدة ساعة تقريبا.. هذا المعجون الطبيعى يقلل من الحكة الناتجة عن مشكلة القشرة الشديدة.
 
4- الأسبرين فى الشامبو: 
هل سمعتِ عن الفوائد الرهيبة لاستخدام الأسبرين؟ حسنا.. يمكن أن يعالج الأسبرين مشكلة قشرة الرأس إلى حد جيد جدا، فقط قومى بطحن بعض أقراص الأسبرين ومزجها مع الشامبو العادى الخاص بك، وطبقى ذلك ودلكى فروة الرأس بشكل جيد وصحيح، لا تنسى استخدام البلسم الجيد بعد ذلك. هذا العلاج الطبيعى يعمل بشكل جيد لحل مشكلة قشرة الرأس الخاصة بك.

5- خل التفاح وعصير الليمون: 
قد يبدو ذلك لاذعاً لكم ولكن كلاهما فعال فى علاج قشرة الرأس، فقط خذى جزءا من خل التفاح وجزءاً من عصير الليمون، يخلط المزيج جيدا ثم يتم تطبيقه على فروة الرأس بمساعدة فرشاة لتغطية المنطقة بأكملها، دعى المزيج لبعض الوقت على شعرك ثم اغسليه بالشامبو العادى ولا تنسى استخدام البلسم.