المرأة دائما على حق في هذه الأشياء

المرأة دائما على حق في هذه الأشياء
المرأة دائما على حق في هذه الأشياء

يخبرنا الرجل أن الحب من أعظم متع الحياة، وللحصول على كل مميزاته، عليه تعلم أنه يجب دائما أن يكون المرء على استعداد لخفض الأنا أو الغرور والاعتراف بأن الزوج ليس دائما على حق، والحقيقة أنه يخطيء أحيانا، بل كثيرا.
 
فبعد فترة من العشرة بين الزوجين يعلم كل طرف كل شيء عن الطرف الآخر بل ويحفظه عن ظهر قلب مما يتيح التفاهم ولفت الانتباه بكل ما يقوم به من إيجابيات وسلبيات، ويعترف الرجال بأن الزوجة يمكنها اكتشاف وإعلام الزوج بأخطائه بشكل لا يمكن أن تتخيلوه.
 
لذا على كل رجل أن يعترف بأنه يقع في الأخطاء وأن له آراء وقرارات خاطئة يمكن أن تؤثر سلبا على مستقبل الحياة الزوجية، لذا لابد من الاعتراف بأن المرأة دائما على حق في الأشياء التالية:
1- يجب أن تترك مكاناً في المعدة لتناول الحلوى
المرأة تحبذ دائما تناول أي شيء للتحلية بعد العشاء حتى لو كان مجرد ملعقة واحدة من الكريمة أو أي نوع من الحلو، حيث يعترف الزوج أن هذا صحيح حقا وأن تناول الحلو بعد الطعام شيء ممتاز لا يمكن مقاومته، لذا لابد من اتباع نصيحة الزوجة وترك مساحة في معدتك للحلو.
 
2- المرأة هي الأفضل في إدارة البيت ماليا:
عندما تنتهي الحياة الزوجية بالطلاق، في رأيكم من سيقوم بإضاعة كل ما يمتلك من مال على كماليات غير ضرورية؟ المرأة أم الرجل ؟ مما لا شك فيه الفاعل هو الرجل، وذلك لأن المرأة أكثر حرصا على التوفير وانتقاء العروض في كل المستلزمات لتوفير المال، كما أنها تهتم كثيرا بالخطط طويلة الأمد، فالمرأة معروفة بأنها مدبرة وموفرة، فإذا استمع معظم الرجال لرأي  زوجاتهم لكانوا حققوا الكثير خاصة في الجانب المالي.
 
3- سرعة القيادة لن توفر أي وقت
مرة ثانية، المرأة أكثر حرصاً وحذراً من الرجل، هذا لأنها تحصل على معدلات تأمين على السيارة أفضل من الرجل، ويشير الأزواج أن زوجتك لو علقت على قيادتك للسيارة بأنك متهور، فاعلم أنك حقا تقود بطريقة مجنونة، وأن الإسراع في القيادة لتوفير الوقت لا يجدي بل يمكن أن يزيد من إضاعة الوقت والأرواح والمال.
 
4- من لديها الحق في اختيار ديكور المنزل
حقا فالمرأة هي الأفضل في اختيار جميع ديكورات بيت الزوجية وخاصة المطبخ، لأنها تمتلك جميع الحواس والمهارات للتصميم الداخلي، لذا على الزوج ترك هذا الأمر لها.
 
5- المرأة تهتم بمظهرك وصحتك أفضل منك
بما أن المرأة هي الراعي الأول لبيت الزوجية ومن يعيشون فيه، والزوج واحد منهم حيث تعطيه اهتمامها الأول فهي تهتم بمظهره بدءاً من اختيار ملابسه والحفاظ على نظافتها وأناقته وحتى نصحه وتوفير كل المستحضرات اللازمة للعناية بصحته وبشرته ليبدو في أحسن هيئة.
 
6- المرأة تمتلك الحاسة السادسة
ليس بسر أن المرأة تمتلك حساً أفضل من الرجل في الحدث وسرعة البديهة لأنها لديها الحاسة السادسة، حيث تستطيع اكتشاف الناس ومعرفة شخصياتهم على حقيقتها أفضل من الرجل، فهي بسهولة تستطيع اكتشاف خيانة الرجل لها وإذا كان هناك امرأة أخرى غيرها في حياته، لذا على الزوج الانتباه عندما تقوم الزوجة بتحذيره من أي شيء هذا لأن لديها حس بوليسي لايصل إليه الرجل.
 
7- ليس لدى الرجل القدرة الكافية لرياضة الدراجات
يميل الرجال إلى تجاهل أي نوع من التمرينات الرياضية التي لا تتضمن حمل أثقال من الحديد، لكن يعلم كل رجل يحاول ركوب الدراجات خارج المنزل أن هذا أمر صعب بالنسبة له وكذلك التمرينات الجمبازية واليوجا أيضا، لأنها تتطلب من الرجل استخدام عضلات جديدة يمكن أن تسبب له تيبس، بينما تتميز المرأة بها كثيرا.
 
8- أمر نحن بحاجة إلى التحدث عنه
تمثل كلمة "مشاعر" وقتاً صعباً بالنسبة للرجال عموما حتى أنهم يشعرون بعدم الارتياح للتحدث عنها، بينما تعلم المرأة كم هو مهم أن تتحدث عن كل ما في الحياة من ضغوطات وطموحات خلال الأيام في العمل والأشياء التي نحتاج إلى تغييرها في العلاقة، وغيرها، لذا لابد أن يحاول الرجال التحدث في هذه الجوانب الحياتية من أجل الاستمتاع بحياة عاطفية وزوجية أكثر سعادة وصحية، مع بذل دور أكبر في العلاقة الحميمية لأن ذلك لن يؤذي أحد.