أي من صبغات الشعر في المنزل تناسبك؟

 حتى لا تحتاري في إختيار صبغة شعرك عند الرغبة في صبغه بالمنزل، إليك فيما يلي بعض النصائح الهامة لتختاري التركيبة المناسبة لتطبيق اللون الذي تحلمين به.
 
 

صبغة الشعر شبه الدائمة


تخلو تركيبات الصبغات شبه أو نصف الدائمة من الآمونيا وهي مصممة لوضع الصبغة فقط، مما يعني أن بإمكانك صبغ نفس اللون فقط أو درجة أغمق لأنها لن تفتح خصلات شعرك، كما أنها لن تغطي الشعر الرمادي، وتوقعي من اللون أن يبهت ويزول بعد عدد من 6 إلى 12 غسله، لذا فالصبغة شبه الدائمة مناسبة لمن لا ترغب في أن يدوم اللون طويلا، وترغب في التجديد وصبغ لون آخر، ويمكن استخدامها أيضا لإنعاش وتحديث لون الشعر خاصة بعد نمو الجذور.
 
 

صبغة الشعر الديمي دائمة

مصممة أيضا لوضع اللون، لكنها ممزوجة بمادة مطور البيروكسيد، فهذه الصبغة الخالية من الآمونيا أيضا مناسبة لجذور الشعر النامية أو لتغميق خصلات شعرك أو تعميق لونها، تدوم بشكل أطول عن الشبه دائمة حيث تستمر حتى 28 غسلة، ويمكن أن تمتزج بالشعر الرمادي إذا كان توازن درجة الحموضة في التركيبة قلوي وشعرك سهل اختراقه بالصبغة، ولا يوصى بتداخلها فوق الشعر الملون مسبقا، لأنها ستسبب تراكم للصبغة فوق خصلات شعرك وفوضى في شكل اللون. أما إذا رغبت في إنعاش بقية شعرك بعد تلوين الجذور، فاستخدمي صبغة شبه دائمة على طول الشعر. الصبغة الدائمة
 
تسمح الآمونيا الموجودة في صبغة الشعر الدائمة بأن يدوم لون الشعر، بدءا من رفع وتحسين لون شعرك إلى تغطية كاملة للشعر الرمادي والأبيض، لذا هي الأفضل لمن ترغب في لون أفتح من لون شعرها الطبيعي، ويحذر خبراء الشعر بتجنب استخدامها على الشعر السابق تلوينه لأن التركيبة الأكثر قسوة تسبب تلف الشعر كما أن الصبغ المضاعف يجفف خصلات الشعر. وإذا رغبت في إنعاش بقية شعرك، فمن الأفضل استخدام صبغة شعر شبه دائمة لهذا الجزء، فكما أن اللون عموما يتأكسد مع الوقت أو يصبح أكثر دفئا، فإن ذلك يحدث للون الشعر أيضا. صبغة الشعر الرغوة
 
الصبغة ذات التركيبة التي تأخذ شكل الرغوة من أحدث صيحات صبغات الشعر، وهي مصممة لمزيد من التحكم في مكان اللون، وحتى لا ينزلق اللون على بشرتك أثناء الصبغ، كما أنها سهلة الاستخدام عن غيرها من الأنواع الأخرى، وهي النوع المناسب جدا للمبتدئين في صبغ الشعر بالمنزل، وهي متوفرة بكل الأنواع الدائم وشبه الدائم، وما يميزها عن غيرها أيضا أن بإمكانك استخدام القدر الكافي ثم تغطية الباقي واستخدامه في وقت آخر، بالإضافة لسهولة شطفها من الشعر.