كوب عصير طماطم بهذه الطريقة سيغير حياتك

جميعنا يعتقد أن الطماطم ذات خصائص قوية وأنها تحتوي العديد من العناصر والميزات التي تجعلها من الأطعمة السوبر Super foods.
 
قرر عدد من الخبراء بجامعة تايوان اكتشاف تأثير تناول عصير الطماطم على صحة السيدات وقد جمعوا عدداً من السيدات من مختلف المراحل العمرية وقدموا للواحدة منهن كوبين من الطماطم يوميا سعة الكوب الواحد ٢٥٠مل، وذلك لمدة شهرين كاملين.
 
واليكم نتائج التجربة:
- النتائج التي لوحظت ودونها الخبراء أهمها فقدان الوزن بصورة ملحوظة وذلك بسبب تأثير الطماطم المذهل على الدهون بإذابتها من الجسم، ومع ذلك فقد أكد الخبراء أن العادات الغذائية بالنسبة لأولئك لم تتغير على الإطلاق فكل واحدة تتناول من الطعام ما من شأنها تناوله في الأيام العادية.
 
- وفقاً لما ذكره القائمون على التجربة أن نتائج سحب عينات من الدم للمتطوعات كان قد تم مرتين واحدة قبيل البدء في التجربة والأخرى عند تمضية شهري التجربة والإنتهاء منهما، وقد لوحظ أن مستويات الكوليسترول في الدم قد انخفضت بشكل كبير جنبا إلى جنب مع ازدياد مستوى الليكوبين وهو عنصر مضاد ومكافح للأكسدة يحتويه الطماطم.
 
- من أهم ما أظهرته نتائج التجربة أن تناول كوب واحد من عصير الطماطم يومياً يقوي جهاز المناعة ويحمي من أمراض القلب كما يجعل الجسم أقل عرضة للإصابة بالسرطانات.
 
- عصير الطماطم مشروب منعش يمنع أمراض المثانة، الكبد، البنكرياس والرئة، كما يساعد على الهضم ويمنع احتباس السوائل.
 
- مما لاشك فيه أن تناول عصير الطماطم مفيد جدا للبشرة فيجعلها نضرة متألقة لغناه بالبوتاسيوم والكالسيوم والبروتينات النباتية والنشويات وكذلك فيتامين سي.
 
- تناول عصير الطماطم يعد علاجاً طبيعياً رائعاً لتشنج العضلات لغناها بالمغنيسيوم؛ فكل ١٠٠ جرام منها تمد جسمك ب١١جرام مغنيسيوم.
 
طريقة إعداد عصير طماطم مثالي:
المكونات:
٦ كيلو طماطم، ٢ملعقة طعام ملح، ٤ ملاعق طعام سكر
 
طريقة الإعداد:
إغسلي الطماطم بماء بارد من الصنبور مع إزالة الرؤوس الخضراء و الزوائد، ثم قطعيهم وقومي بطحنهم وبعد ذلك أضيفي الملح والسكر معا وضعيهم جميعاً في وعاء الطهي ثم اطهيهم على نار هادئة مع الحرص على التقليب من آن لآخر لتجنب الإحتراق.
 
بعد الوصول للغليان اتركيهم ١٠ دقائق إضافية مع التحريك أيضاً.
 
الآن صار عصير الطماطم جاهزا وساخنا ولابد من تعبئته في زجاجات شرب مصنوعة من الزجاج والتعبئة تتم بعد تعقيم الزجاجات، ثم يحكم إغلاق الزجاجات وتركها جانباً حتى تبرد تماماً ثم أخيراً الاحتفاظ بها في الثلاجة.
 
كوني حريصة على تناول كوب واحد ٢٥٠ ملل من العصير يومياً وستلاحظين في غضون شهرين أن صحتك تحسنت بشكل عام، لأفضل النتائج عليك بشراء ثمار الطماطم العضوية.