نصائح هامة لمرضي النقرس

 نصائح هامة لمرضي النقرس
نصائح هامة لمرضي النقرس

من المتعارف  أنه يكثر تناول اللحوم في  العيد لدرجة كبيرة ولكن ذلك لا يناسب مرضى النقرس، لذا حرصا منا على سلامتكم سنعطيكم بعض النصائح التي إذا تم إتباعها بعد عيد الأضحى ستستطيعون التمتع بتناول اللحم بدون حدوث أي التهابات أو آلام بسبب مرض النقرس.. وهى:
١- إذا قلت لأي مريض نقرس امتنع عن تناول اللحوم لن يقوم بهذا بالطبع، لذا اتجهي إلى ترشيد تناول اللحوم بعد أيام العيد، أي تناولي قطعة لحم بوزن ١٥٠ جرام طوال اليوم أو اتجهي إلى تناول اللحم البتلو بالكمية التي ترغبين فيها.
 
٢- تجنبي تناول الكبدة والكلاوي والقلب لأنها من أجزاء اللحوم التي تحتوي على حمض اليوريك بكمية كبيرة والذي بزيادته في الجسم يسبب ألم المفاصل المزمن وهو من أعراض مرض النقرس.
 
٣- احرصي على إزالة الدهون من اللحوم قبل وبعد طهيها، ويفضل أن تختاري اللحوم الخفيفة التي لا تحتوي على كمية كبيرة من الدهون.
 
٤- هل تعلمين أن نقص المياه يزيد من نسبة ارتفاع حمض اليوريك في الجسم مما يظهر ألم وأعراض النقرس بشكل كبير؟ لذا احرصي على تناول الكثير من المياه بشكل دائم.
 
٥- اتجهي إلى تناول كمية وفيرة من الخضروات والفاكهة بجانب اللحوم حتى تشعري بالشبع دون زيادة في كمية اللحوم التي سوف تتناولينها، وأكثري من تناول العنب والكرز والأناناس لأنهم يقاوموا زيادة النقرس.
 
٦- تجنبي قدر المستطاع تناول المشروبات المحلاة لأنها تزيد من نسبة حمض اليوريك بطريقة كبيرة جدا، مما يتسبب في ظهور أعراض التهاب المفاصل المزمن الناتج عن النقرس.
 
٧- تناولي الأرز والمكرونة لأنهم من الأطعمة التي تستغرق وقتا في الهضم وسيشعرونك بالشبع، كما أنهم سيمدونك بالطاقة اللازمة بدلا من تناولها في دهون اللحم.