مشاعر نعيشها لكن لا نستطيع تفسيرها للآخرين

 مشاعر نعيشها لكن لا نستطيع تفسيرها للآخرين
مشاعر نعيشها لكن لا نستطيع تفسيرها للآخرين

بداخلنا كم هائل من المشاعر التي نشعر بها بصفة دائمة تكاد تكون يومية، لكن لدينا مشكلة في تفسيرها للآخرين، ومع ذلك توجد كلمات تستطيع وبكل دقة وصف تلك المشاعر المشتركة، وهذا يعني أنه لم يعد عليك بعد الآن الكفاح من أجل إخبار من حولك من المقربين بما يدور في عقلك، إنما كل ما يجب أن تفعله أن تقول كلمة واحدة من الكلمات التالية:
 
 (دايسانيا) صعوبة النهوض من السرير 
دايسانيا هي حالة نشعر خلالها بصعوبة شديدة في النهوض من الفراش في الصباح، وهناك كلمة شبيهة لها تعرف باسم (كلينومانيا) وهي الرغبة الشديدة في البقاء في الفراش، فإذا كنت تشعر بمشكلة دائما في إيقاظ نفسك في الصباح لقضاء يومك، إذن يمكنك استخدام أيا من هاتين الكلمتين.
 
(أدرونايتاس) صعوبة تكوين صداقات
ألا تكرهين أن يستغرق الأمر وقتا طويلا لبناء صداقة؟ حسنا إنه شعور يسمى ( أدرونايتاس) وهو حالة من الإحباط نشعر بها عندما يطول الوقت حتى نحصل على صديق، فإذا تمنيت تخطي مرحلة المحادثات الصغيرة مع الأغراب وحاولت أن تعرفيهم بشكل أكثر قربا، فهذه الكلمة ستساعدك في توضيح مشاعرك.
 
(ليبروسيس) الرغبة في تقليل الاهتمام
تعبر كلمة (ليبروسيس) عن رغبة الفرد في تقليل اهتمامه بالأشياء، فإذا كنت تكرهين في نفسك اهتمامك المفرط بشيء مثل جزء معين في مظهرك وقلقك بشأنه، فأنت تمرين بمشاعر (ليبروسيس) وترغبين في التحرر من ذلك القلق المزعج.
 
(جوسكا) محادثة افتراضية تدور بعقلك
جوسكا هي محادثة افتراضية تدور بشكل إجباري ومتكرر داخل رأسك، إنه حلم يسيطر على العقل ويظل يراود تفكيرك يوميا وأنت مستيقظ، مثل الرغبة في مقابلة شخص ما أو الحصول على من تحب.
 
(روباتوسيس)الانتباه المفرط لنبضات قلبك
ننتبه أحيانا وبطريقة مفرطة وغريبة لأشياء مثل الطريقة التي نتنفس بها أو نرمش بها أو حتى نركز جدا مع نبضات القلب لدينا، رغم أنها شيء جسماني فيزيائي يحدث باستمرار، لكن التركيز معه قد يصبح أمرا مزعجا جدا.
 
( موناكوبسيس) شعور الغربة
موناكوبسيس إنه شعور غير ملحوظ، لكنه ثابت ومستمر بأنك منعزل عن المكان الذي تتواجد فيه، ويظهر هذا الشعور عندما يعاملك أصدقاؤك كأنك جزء من المجموعة، لكنك لا تزال تشعر وكأنك لاتنتمي لهم، ورغم عدم وجود سبب لهذا الشعور، لكنه يظل موجودا.
 
(سينسوتشت) الاشتياق لشيء مجهول
(سينسوتشت) إنها كلمة يشعر بها كل شخص على هذا الكوكب، وتعني  شوق بداخل القلب، لكن لاندري لمن أو لماذا، كأن تشعر بالحزن بدون أن تعرف سببا محددا له، أو أنك تمنيت لو كانت حياتك مختلفة، لكن لاتدري أي تغيير ترغب فيه، لا تتعجب إنه شعور (سينوسوتشت).
 
(نيكتوفيليا) تفضيل الليل أو الظلام
(نيكتوفيليا) تعني أنك تجد الراحة في الظلام، فإذا كنت من النوع الذي يفضل البقاء بمفرده وفي مكان مظلم عن مكان مليء بالأضواء والناس، فبإمكانك تفسير ما تشعر به باستخدام كلمة (نيكتوفيليا) حتى تعبر بطريقة صحيحة تماما عما تشعر به.

(فينيفيجال) عدم الرغبة في لحظة النهاية
تعني (فينيفيجال) الرغبة في تأجيل اللحظات الأخيرة في قصة أو علاقة ما أو رحلة، فمثلا إذا كنت تكرهين الوصول لنهاية كتاب لأنك لا ترغبين في توديع الشخصيات الموجودة به، فاستخدمي هذه الكلمة لوصف ما تشعرين به، حتى لو قادتك النهايات إلى بدايات جديدة، لكن ليس مريحا أن تشعري أن هناك شيئا تحبينه قد اقتربت نهايته.
 
وليعلم الجميع أن هناك كلمات تعبر عن مشاعر نشعر بها غير الغضب أو السعادة أو الحزن، وستساعد هذه الكلمات في التعبير عن أنفسنا بطريقة لم نكن معتادين عليها.