بالصور .. بيتي كانتريل ملكة جمال أمريكا 2016

 بالصور .. بيتي كانتريل ملكة جمال أمريكا 2016
بالصور .. بيتي كانتريل ملكة جمال أمريكا 2016

توجت بيتي كانتريل، متسابقة ولاية جورجيا، بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة 2016، في حفل خيمت عليه أحداث ترجع إلى ثلاثة عقود مضت.
 
وتلقت المغنية والممثلة وملكة الجمال السابقة فانيسا ويليامز، اعتذارا رسميا من المؤسسة المنظمة للمسابقة التي أمرتها بالتخلي عن التاج؛ بسبب فضيحة مصدرها صورة عارية في 1984.
 
وقال سام هاسكيل، المدير التنفيذي لمؤسسة ميس أمريكا: "أريد أن أعتذر عن أي قول أو فعل جعلك تشعرين بأنك أقل من ملكة جمال".
 
وأصرت ويليامز - أول ملكة جمال أمريكية من أصل أفريقي - على أن مجلة بينتهاوس نشرت الصور في 1984 دون إذن مسبق، وجلست ويليامز يوم الأحد، على مقعد رئاسة لجنة تحكيم النسخة 95 من المسابقة، التي أقيمت في أتلانتك سيتي.
 
وقالت جريتشين كارلسون، الفائزة بالمسابقة عام 1989، ومذيعة قناة فوكس نيوز التليفزيونية، وهي فوق البساط الأحمر، قبل بدء الحفل: "أعتقد أن هذا شيء كان في ذاكرتها أرادت حسمه".
 
وجاء حفل يوم الأحد، في وقت تحاول المسابقة الإبقاء على مكانتها بعد توقف قناة (أيه.بي.سي) عن إذاعتها في 2004، بعد تراجع متواصل في معدلات المشاهدة، وعادت إلى شاشة (أيه.بي.سي) في 2011، بعد أن ظلت لسنوات تذاع على قناة تليفزيونية، تبث بطريق الكابل، لكن معدلات المشاهدة ظلت أقل مما كانت عليه في 2004.
 
وتقيم لجنة التحكيم متسابقات من مختلف الولايات الأمريكية ومقاطعة كولومبيا وبورتريكو، على أساس منافسات في المواهب، ومقابلة شخصية والإجابة عن أسئلة على المسرح، وارتدائهن الفساتين وملابس البحر.