طرق سهلة للاسترخاء مهما كانت ظروفك

إذا كان نمط حياتك الروتينى يجعلك تشعرين بانخفاض طاقتك فإنه يمكن لبعض تقنيات الاسترخاء أن تجعلك تشعرين شعورا أفضل، نحن لا نطلب منك الذهاب لجلسة تدليك أو القيام ببعض اليوغا أو تناول بعض الشاى الأخضر.. وهنا نقدم لك بعض تقنيات الاسترخاء التى ستفاجئك:
1- ارتداء ملابس ذات ألوان مهدئة: 
هذا صحيح.. يمكن لارتداء ألوان معينة أن تساعدك على الاسترخاء، سوف يساعدك ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة على تهدئة عقلك واسترخائك، أحيطى نفسك بالألوان المائية والباستيل فى منزلك أو فى مكتبك حيث تشعرين بأنك أكثر توترا وإجهادا.
 
2- استيقظى مسترخية: 
يمكن للقفز من السرير مع سماع صوت المنبه فورا أن يسبب لك الإجهاد والتوتر طوال اليوم، خذى 5 – 10 دقائق للتأمل أو مجرد الاستمتاع بالصمت والاستعداد لهذا اليوم.
 
3- شمى زيت الورد: 
فى المرة التالية التى تشعرين فيها بالتوتر يمكنك شم الزيوت العضوية مثل زيت الورد أو البرتقال، ووفقا لدراسة نشرت فى العلاجات التكميلية فى الطب فإن رائحة هذه الزيوت الأساسية يمكنه على الفور أن يجعل جسمك وعقلك فى استرخاء، ويمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من هذه الزيوت العطرية إلى اللوشن الخاص بك.
 
4- ابتسمى: 
حتى إذا لم تكونى سعيدة يمكن أن تضعك الابتسامة على الفور فى مزاج أكثر استرخاء؛ حيث يمكن للابتسام أن يساعدك على تقليل التوتر، ونحن على يقين أنك لن تمانعى اكتساب سمعة الفتاة الودودة التى تبتسم حتى فى محل البقالة.
 
5- افصلى نفسك: 
حسنا.. ليس عليك رعاية الجميع من حولك دائما، فعندما تشعرين بالتوتر خذى خمس دقائق واستلقى على كرسيك أو سريرك ولا تفكرى فى أى شئ، ويمكن لتلك الدقائق أن تساعد على تهدئة أعصابك ومنعك من قول أو فعل شئ من شأنه زيادة ضغط التوتر لديك.
 
6- اقضى بعض الوقت مع أحد المقربين لديك: 
لا يمكنك إنكار أن مجرد دعوة صديقتك المفضلة يمكن أن يجعلك تشعرين بسعادة غامرة، ووفقا لدراسة فى علم النفس فإن الجلوس مع صديقتك المقربة يمكن أن يقلل من هرمون الكورتيزول المسئول عن التوتر.