أحذية «سيرجيو روسي» لعام 2016 .. مجموعة تجمع بين الفنية والعملية

عندما عينت شركة «سيرجيو روسي» للأحذية المصمم أنجيلو روغيري منذ 9 سنوات تقريبا، كانت الكعوب المدببة والعالية لا تزال سائدة في ساحة الموضة، وهو ما تقيد به وتفنن فيه. 
 
مرت السنوات، كسب خلالها جيشا من المعجبات، كما اكتسب ثقة شجعته على أن يكون أكثر جرأة من الناحية الفنية، وخصوصا أنه كان يعمل أيضا مع كل من توم فورد وجيورجيو أرماني، ما وسع قاعدة زبوناته، مثل غوينيث بالترو، نيكول كيدمان، سيينا ميللر، وغيرهن.
 
مرت السنوات أيضا وتغيرت الأذواق وحياة المرأة ومتطلباتها، ما جعلها تريد أحذية فنية، لكن واقعية تمنحها الأناقة والراحة في الوقت ذاته. 
 
أنجيلو سارع بتلبية هذه الرغبات وأطلق مجموعة من الأحذية العملية سابقا، منها مجموعة أحذية رياضية، كانت بمثابة مضاد للأحذية العالية التي تصيب بالدوخة وتسبب آلاما في الظهر والمفاصل. 
 
لكن لم يتم هذا على حساب الفنية، لأنه ترك لنفسه مجالا لإبداع تصاميم أقل ما يقال عنها إنها تحف يمكن أن تجعل أي زي مهما كان هادئا يصرخ بالتميز.
 
في آخر مجموعة أطلقها خلال أسبوع ميلانو لخريف وشتاء 2016، استلهم من فتاة المجتمع بيانكا براندوليني التي ساهمت في تصميم نحو 30 حذاء، وأطلق تصاميم متنوعة أغلبها باللون الأسود ولم يكن الجلد بطلها الوحيد، فالدانتيل، أو ما يبدو كذلك بفضل التقنيات المستعملة، غلب على بعضها، وتحديدا حذاء عال يغطي الركبة.