نصائح هامة لشفاء حروق الشمس فى المنزل

هل أشعة الشمس القاسية تترك بشرتك مع حروق الشمس والبثور؟ يمكن لهذه الحروق أن تكون مزعجة ومؤلمة وتحتاج إلى التعامل معها على الفور، وهنا نصائح توضح لك كيفية شفاء هذه الحروق فى المنزل:
 
البقاء بعيدا عن الشمس: 
بمجرد حدوث حرق فى بشرتك بسبب الشمس ابتعدى عنها فورا، فأنت لا تريدين أن يحدث المزيد من الضرر لجلدك.. ابقى بعيدة عن الشمس حتى يتلاشى الحرق.
 
فرك مكعبات الثلج: 
حل فورى لتهدئة المنطقة المصابة هو فرك مكعبات الثلج عليها، وسوف يساعد ذلك على تهدئة البشرة على الفور والماء يعمل على ترطيب البشرة.
 
تقييم الأضرار: 
إذا ظهر زوج من البثور على بشرتك فإنه من الآمن علاجها فى المنزل، ولكن إذا كان لديك بثور فى أكثر من 20 % من جسمك لابد لك التماس العناية الطبية فورا.
 
الاستحمام بماء بارد: 
من الهام أيضا لتبريد الجلد، ولكن لا تطيلى الاستحمام فاندفاع الماء البارد على البشرة المحروقة لا يجعلك تشعرين بشعور جيد هو فقط لتهدئة الجلد بلطف، تخطى أيضا الصابون والذى سيجفف جلدك أكثر وبدلا من ذلك استخدمى صودا الخبز فهى تعمل على تبريد جسدك وتضيف الترطيب أيضا.
 
استخدمى الصبار: 
إذا كنت خارج المنزل وليست لديك القدرة على الاستحمام بالماء البارد، يمكنك استخدام جيل الصبار وهو عامل تبريد ومضاد للالتهابات، حيث يمكنك الحصول على عصير الصبار من النبات مباشرة إذا كنت تملكين واحدة أو استخدام جيل الصبار الذى تقومين بشرائه من الصيدلية.
 
ضعى الكثير من اللوشن: 
بعد الاستحمام قومى بوضع اللوشن، ولكن إذا كانت لديك بعض البثور الصغيرة لا تضعى عليها اللوشن، فعند اختيارك للوشن تأكدى من أنه مرطب جيد.
 
استخدمى واقياً جيداً للشمس: 
حتى لو كنت فى المنزل ضعى واقى الشمس على المناطق المكشوفة من جسدك، وذلك لأن الأشعة يمكن أن تدخل من النوافذ والأبواب وتسبب تهيج الجلد وظهور البثور.