الكولا أقوى من المنظفات المنزلية .. تعرفي على استخداماتها

اعتاد الجميع كباراً وصغاراً على تناول المشروبات الغازية على مدار اليوم لروي الظمأ والانتعاش أو حتى بعد تناول وجبات الطعام، ومن أشهر الأنواع وأفضلها بالنسبة للمستهلكين هو مشروب (الكولا) حتى أنه بات ثاني أشهر العلامات التجارية الرائجة ذات الربحية العالية على المستوى العالمي.
 
ولكن ما بالك إذا عرفت أن الكولا تحتوي مستوى حموضة يعادل حمض البطاريات، ولذلك تظهر مكوناته الحمضيه القويه قدرتها في تنظيف أسطح المنازل شديدة الاتساخ، حتى أن مكونات الكولا يمكن أن تكون أكثر فاعلية من المنظفات المنزلية نفسها أو حتى أفضل منها. 
 
أولاً: أخطار تناول الكولا
الكولا ما هي إلا مادة سامة تخترق جسم الإنسان وقد أجريت العديد من الدراسات حول استهلاك الكولا وتأثيرها السلبي والمقارنة بين المتناولين والغير متناولين وقد أكدت النتائج أن الأشخاص الذين لا يستهلكون الكولا أو المشروبات الغازية الأخرى على الإطلاق يبقون بصحة جيدة ويكونون أقل عرضة للمشاكل الصحية بشكل عام، أما المستهلكون لتلك المشروبات الغازية كولا وغيرها فيزيد لديهم خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية بنسبة 48٪.
 
- وهناك دراسة قامت بنشرها مجلة الأمراض الصدرية ونصت على أن استهلاك المشروبات الغازية كولا وغيرها يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات في الجهاز التنفسي، ومرض الإنسداد الرئوي المزمن (COPD) والربو.
 
- كما أن تناول الكولا يضعف العظام وبالمداومة على استهلاكه يتسبب في الإصابة بالهشاشة إلى جانب إضعاف مينا الأسنان وإتلافها ونخر وتسوس السن.
ثانياً- كيف يمكنك استخدام الكولا في الأغراض المنزلية؟
 
بعد التعرف على البعض من أضرار الكولا فمن الأفضل تجنب تناولها ولكن يجدر بك استخدامها والاستفادة بها في تنظيف الأغراض المنزلية شديدة الاتساخ والتي يستعصي على المنظفات العادية إزالتها، وإليكم بعض الأفكار:
1- تنظف الكولا للمقلاة المحترقة باحتراف شديد وذلك عن طريق وضع المقلاة المراد تنظيفها في البعض من مشروب الكولا، والسماح لها بالبقاء بعض الوقت ثم صبي الماء عليها.
 
2- مشروب الكولا قوي في إزالة الترسبات فيمكنك استخدامها في الغلايات أما عن كيفية التنظيف فكما هو الحال مع المقالي المحترقة.
 
3- ضعي البعض من الكولا على رقائق الألومنيوم (الفويل) ونظفي بهم الأشياء المصنعة من الكروم وستجعلها لامعة.
 
4- الكولا فعالة في إزالة البقع والشحوم من نسيج الملابس.
 
5- الأحماض التي تحتويها الكولا قادرة على قتل القواقع والرخويات.
 
6- يمكن إزالة بقع الدم من الملابس والنسيج.
 
7- يمكنك تنظيف العملات المعدنية القديمة بنقع العملات المعدنية القديمة في الكولا وسيتم إزالة تشوهها وجعلها تلمع وكأنها حديثة الإصدار.
 
8- الكولا فعالة جداً ضد الصدأ (استخدم بعض القماش أو إسفنجة واغمسها في الكولا ثم طبقها على السطح الصدئ المراد تنظيفه).
 
9- الكولا فعالة لإزالة العلكة من الشعر، أحضري وعاء به مشروب الكولا ثم ضعي به خصلات شعرك المراد نزع العلكة منها.
 
10- كما أنه رائع في تنظيف بقع الزيت من الأرض.
 
11- صبي بعض الكولا على أطراف بطارية سيارتك وسوف تكون النتائج واضحة وجيدة.
 
12- 2 زجاجة بحجم لتر للواحدة من مشروب الكولا تكفي لإزالة الصدأ من بركة قذرة.
 
13- يمكن أيضا تنظيف المرحاض الخاص بك، وما عليك سوى القيام بصب البعض من الكولا حول قاعدة المرحاض من الداخل، والانتظار بضع دقائق ثم الشطف.
 
14- تطبيق بعض الكولا على السجاد، والفرك ثم التنظيف بالماء والصابون فعن طريقه سيتم إزالة البقع والعلامات من السجاد المتضرر.
 
15- إذا قمت بصب بعض الكولا على أرضية المطبخ وترك الأمر لفترة من الوقت، ثم ازالته بالمسح فستحصلين على بلاط نظيف لامع.
 
16- يمكن أيضا إزالة البقع من الخزف الصيني والزجاجي.
 
17- يمكن أن تزيلي الطلاء من الأثاث المعدني عن طريق نقع منشفة في مشروب الكولا، وتطبيقها على السطح المعدني.
 
والآن بعد قراءتك لما تستخدم الكولا من أجله فأنت بالفعل في غنى عن شراء المنظفات المنزلية ويكفيك شراء علبة كولا واحدة فهي أرخص سعراً وأكثر فاعلية في التنظيف، أما عن تناولك لها فصدقاً أن معدتك لا تحتاج أبداً لمثل تلك المادة الحمضية القوية فهي أرق من ذلك بكثير.