كيف تأخذين الحمام الأكثر استرخاء على الإطلاق؟

 كيف تأخذين الحمام الأكثر استرخاء على الإطلاق؟
كيف تأخذين الحمام الأكثر استرخاء على الإطلاق؟

هل تعيشين في شقة ليست بها المساحة المثالية لعمل بانيو؟ نعم بالعديد من الشقق الجديدة نجد الحمام مضغوطا وصغير الحجم ليس به مساحة إلا للدش فقط، مما يجعل الاسترخاء داخل بانيو مملوء بالصابون المعطر والأعشاب شيء مستحيل، لكنك لست مضطرة لأن تحرمي نفسك تماما من تجربة الاسترخاء، وهنا أفكار مدهشة تجعلك تأخذين حماما يمنحك النضارة والاسترخاء معا.
 
تأكدي من أنك لن تتعرضي للإزعاج
أولا وقبل كل شيء، تأكدي أن يكون حمامك لنفسك فقط، فإذا كان هناك من يسكن معك انتظري حتى يكونوا جميعا بالخارج أو اتركي لهم استخدام الحمام قبلك، حتى يكون أمامك الوقت الكافي للاستحمام وتدليل نفسك كما ينبغي، واعلمي أنك لن تستمتعي بحمام للاسترخاء إذا كنت ستخرجين من المنزل بعده، لذا خذي حمامك قبل الذهاب للنوم أو البقاء في المنزل لقضاء وقت ممتع في القراءة أو مشاهدة التلفاز.
 
حمامك نظيف جدا
بما أنك ستحتاجين إلى بيئة مناسبة للاسترخاء بها، لذا يجب أن يكون حمامك نظيفا ومنعشا، فكيف ستحصلين على المتعة والراحة إن كان به تراكمات واتساخات؟ لذا نظفيه أولا بالكامل وامنحيه بعض التهوية وأضيئي شمعة فواحة كما أن إضافة بعض الشموع الملونة سوف يساعد في خلق جو رائع.
 
اجمعي كل الضروريات
تأكدي من أن كل ما تحتاجين إليه قريب منك وفي متناول يدك داخل الحمام، لأنك لن تشعري بالاسترخاء والراحة إذا اضطررت للخروج من البانيو ولم تجدي منشفة نظيفة وجافة صالحة للاستخدام، وبالطبع لن ترغبي في استخدام منشفة شخص آخر، كما تأكدي من أن الملابس نظيفة بعد أن تجففي جسمك.
 
احضري منتجات جيدة ذات رائحة جميلة
دللي نفسك باستخدام بعض المنتجات المعطرة الجيدة وربما يكون لديك منتج غالي مميز، ومنها جل استحمام ذو رائحة طيبة ومرطب رائع للجسم وهناك أيضا بعض أنواع الصابون اليدوي اللطيف على بشرتك، وعليك وضع المرطب وجسمك مازال مبللا حتى تتشربه بشرتك جيدا.
 
قشري واستخدمي قناعا للوجه أو استخدمي بلسم
يعتبر عمل تقشير لجسمك بالكامل وقناع لوجهك أو عمل بلسم لشعرك وسيلة أخرى لتدليل نفسك كما أن المنتجات المصنوعة بالمنزل من الأشياء المرحة، واحرصي على أن تكون مكونات المنتجات التي تستخدمينها طبيعية مع إضافة بعض الزيوت العطرية لتجعلي رائحة حمامك عطرة وجذابة.
 
جو منعش
مثل استخدام الشموع المعطرة، هناك طرق أخرى تجعل من حمامك المكان الأمثل لدش استرخائي، وإذا كانت الإضاءة بحمامك قوية استخدمي الشموع لتكون المصدر الوحيد للإضاءة، مع الحرص على أن يكون الضوء كافٍ للتحرك بأمان، واحضري بعض النباتات داخل الحمام حتى تكون به لمسة من الطبيعة وسيبدو الأمر كأنك تأخذين حماما أسفل شلال.
 
الموسيقى
وأخيرا يمكنك استخدام بعض الموسيقى الناعمة في الخلفية مع الحرص على إبعاد الكهرباء تماما عن رذاذ المياه، يمكن الاختيار بين الموسيقى الكلاسيكية أو موسيقى الاسترخاء وهذا مثالي جدا المهم أن يكون اختيارك يبعث على الاسترخاء والهدوء.
 
وحتى لو لم يكن لديك بانيو يمكنك الاسترخاء أسفل الدش، وهذا بوضع بعض البلسم على شعرك وعمل قناع لوجهك، وبمجرد الانتهاء والشطف سوف تتألقين.