كيف يمكنك أن تتخلصي من مظهر العيون المنتفخة ؟!

سيدتي، إذا كنت بحاجة لبعض الطرق حتى تحاربي الانتفاخات التي تصيب عينيك، فأنت لست الوحيدة التي تطلب ذلك، فجميعنا يستيقظ ليجد عينيه قد أصابها هذا الانتفاخ الغير مرغوب، ولحسن الحظ هناك عدد كبير جدا من الطرق لحل هذه المشكلة وجميعها في متناول يديك، وفيما يلي أهمها.
 
بعض الملاعق
ليس المقصود هنا استخدام بولة من الشوفان في الصباح على أي حال، إنما لتعلمي أن بإمكان بعض الملاعق أن تفعل المعجزات في منطقة أسفل العينين، مما يجعلها من أفضل الطرق المثلى لمقاومة العيون المنتفخة، وكل ما عليك ببساطة وضع بعض الملاعق داخل الثلاجة قبل النوم وعند الاستيقاظ اضغطي الجوانب الخلفية للملاعق فوق عينيك المنتفخة، وستساعد البرودة الموجودة بهما على تقليل التورم والانتفاخ.
 
شرائح الخيار
بالطبع تشاهدين مشهد النساء وهن مستلقيات وقد وضعن بعض شرائح الخيار فوق أعينهن خلال تلقي بعض العناية داخل صالونات التجميل، هذا لأن للخيار قدرة على إزالة الانتفاخ ويكمن السر في أن الخيار قبل تقطيعه يكون باردا من الداخل حقا، لذا يفضل وضع بعض الشرائح قبل النوم بدقائق وسيمنحك عينين نضرتين.
 
استخدام الكافيين
في هذه الحالة، سوف يتم وضع الكافيين مباشرة في منطقة أسفل العينين حيث الانتفاخ أو الأكياس المنتفخة، وهذا من خلال البحث عن كريم للوجه يحتوي على الكافيين للحصول على أفضل النتائج، حيث يقوم الكافيين بسحب الماء خارج بشرتك مما يقلل مظهر الانتفاخ أو الأكياس تحت العينين بمنتهى السهولة، وإذا كان احتساء الكافيين في الصباح ضرورة، فلن يكون له نفس التأثير على العينين المنتفختين.
 
دلكي هذه المنطقة
قد تبدو هذ الخطوة غير منطقية، لكنها فعالة حقا، حيث يقوم خبراء العناية بالوجه بعمل بعض التدليك الخفيف للوجه عند الذهاب إلى أي صالون، لأن تنشيط مناطق الوجه وخاصة العينين يعمل على إخراج السوائل المتجمعة مما يقلل من انتفاخات العين، وأفضل وسيلة لعمل ذلك باستخدام إصبعي الخاتم في يديك لتدليك حول العينين برفق في حركة دائرية، ويستغرق هذا التدليك بعض الدقائق فقط لتشاهدي بنفسك النتائج، لذا لا تضيعي كثير من الوقت في عمل ذلك.
 
شرائح البطاطس
مثل شرائح الخيار يساعد وضع شرائح البطاطس فوق منطقة العينين على تقليل مظهر الانتفاخات، بسبب احتواء البطاطس على خصائص مضادة للإلتهابات مما يقاوم تراكم السوائل تحت العينين، ولعمل ذلك قطعي البطاطس إلى شرائح وبرديها جدا قبل وضعها فوق عينيك، لأن للشرائح الباردة مفعول أفضل بكثير من الدافئة.
 
استخدام كريم البواسير
يبدو غريب عليك حقا، لكن كريم البواسير تم تصميمه لعمل انقباض أو تقلص في أجزاء حساسة من الجسم وقد تعتقدين أنه غير مناسب لمنطقة العينين، لكن الأخبار الجيدة أن هذا الكريم لا يفرق بين منطقة المؤخرة ووجهك فهو يقوم بدوره أينما تم استخدامه، لذا يمكنك استخدامه ليشد منطقة أسفل العينين عند الاستيقاظ في الصباح.
 
اشربي المزيد من المياه
لشرب مياه كافية كل يوم فوائد صحية كبيرة، ومقاومة انتفاخات أسفل العينين واحدة من تلك الفوائد، وقد تتسائلين كيف يمكن لشرب المزيد من المياه أن يخفف الانتفاخات، ومع ذلك عندما يكون الجسم في حالة ترطيب صحية فلن تتوقف المياه به، لأنه ليس بحاجة لتخزينها أو الاحتفاظ بها، فإذا حصلت على كثير من المياه، يمكنها أن تساعدك في التخلص من انتفاخات العينين بدون بذل أي مجهود.