تعلمي الخطوات الصحيحة لتجفيف جميع أنواع الشعر

 تعلمي الخطوات الصحيحة لتجفيف جميع أنواع الشعر
تعلمي الخطوات الصحيحة لتجفيف جميع أنواع الشعر

من الناحية النظرية يبدو تجفيف الشعر مهمة سهلة حقا، فأنت تخرجين من تحت الدش ثم تربطين شعرك بمنشفة وتصبحين جاهزة للخروج، فيما عدا إذا كنت مثل معظم النساء يصيب شعرك بعض التطاير والهيشان والفوضى عندما يجف تماما، بالطبع لا يجب أن يكون بهذه الطريقة، ففي الطقس الحار الذي بدأ بالفعل فهذا هو الوقت المثالي لترك جميع الأدوات الساخنة والتحكم في طريقة تجفيف شعرك.
 
للشعر المفرود:
الخطوة الأولى
حاولي امتصاص الماء من شعرك بلطف باستخدام منشفة دقيقة الألياف بحيث تمتص أكبر قدر من الماء، فهذه المنشفة ليست قادرة على منع هيشان الشعر فقط، إنما تتشرب الماء من شعرك بسرعة كما أنها سوف تساعد على اختصار نصف الوقت تقريبا الذي يستغرقه تجفيف شعرك، كما أن استخدام منشفة ورقية أو تي- شيرت يؤدي نفس الغرض أيضا.
 
الخطوة الثانية
عندما يصبح شعرك نصف جاف استخدمي مشطا بأسنان واسعة أو فرشاة مبللة للتخلص من أي عقد أو تشابك، وليس عليك الانتظار حتى يجف شعرك تماما حيث يصبح التشابك به أكثر وتصفيفه أصعب.
 
الخطوة الثالثة
للحصول على بعض القوام والتماسك في شعرك يجب استخدام جل مصنوع من الصبار ولا تقلقي لأنه لا ينشف أو يتقشر على شعرك، ويفضل البدء بأطراف الشعر مع تجميع أصابعك صعودا حتى نصف الشعر ومنه إلى جذوره، والأفضل أن تستخدمي بعض جل الصبار وتدلكيه عبر رأسك بالكامل ووضع اللمسات الأخيرة لشعرك بوضع بعض المنتج في يديك وفركه في الشعر لقليل من القوام.
 
الخطوة الرابعة
هل تحتاجين إلى بعض الارتفاع والحجم في شعرك؟ 
يمكنك في هذه الحالة بعد تجفيف الشعر تماما أن تستخدمي بعض بكرات الشعر في قمة الرأس مع وضع بعض المثبت ثم اتركيها لدقائق قليلة وبعد ذلك فكيها.
 
للشعر المموج
الخطوة الأولى
لأن هيشان الشعر يمكن أن يكون مشكلة كبيرة يالنسبة للشعر المموج استخدمي دائما منشفة من الميكروفيبر أو الألياف الدقيقة لامتصاص الماء الزائد، فهذا النوع من المناشف فائق الامتصاص ولا يتسبب في احتكاك مثل المناشف العادية، ثم استخدمي مشطا بأسنان واسعة أو استخدمي أصابعك لتمريرها عبر شعرك.
 
الخطوة الثانية
وللحصول على إطلالة الشاطيء مثل موجات البحر ضعي قليلا من مثبت ملح البحر وعندما يجف الشعر بنسبة 70%، رشيه بقليل من الرزاز ثم كرمشي شعرك بيديك ثم شديه برفق بعيدا عن فروة رأسك، وإذا رغبت في تموجات قليلة لفي أجزاء صغيرة منه في حبال ثم فكيها واجعليه أشعث، ثم ضعي اللمسة الأخيرة برش المزيد من مثبت ملح البحر.
 
للشعر المجعد
الخطوة الأولى
 
بالطبع لن ترغبي في تفريش الشعر المجعد (إلا إذا كنت تريدين أن يكون شكل شعرك أشعث) وبدلا من ذلك يوصي الخبراء بفك جميع تشابك الشعر باستخدام أصابعك وعند وضع البلسم دلكي شعرك به بأصابعك أيضا.
 
الخطوة الثانية
بمجرد الانتهاء من الاستحمام فإن أفضل وسيلة لتجففي شعرك تكون بتحريك المنشفة عبر جميع أجزائه، ثم إمساك الشعر بقبضة يدك لأعلى ثم رفع الشعر من الخلف لأعلى وهذا سيرفع الشعر بعيدا عن الجذور ويساعد على تكون الشكل اللولبي.
 
الخطوة الثالثة
يجب وضع مستحضر يلبي احتياجات شعرك ولا تقلقي من مزج القليل معا، فإذا كان شعرك أشعث وترغبين في بعض التجعيد، فاصنعي مزيجا من الجل وقليل من الكريم أو الزيت.
 
الخطوة الرابعة
إذا كانت التجعيدات ثقيلة وترغبين في إضافة ارتفاع قليل نحو جذور شعرك فيمكنك في هذه الحالة أن تستخدمي دبوس شعر بطرفين، وبعد تجفيف الشعر بالمنشفة ووضع المنتج المناسب لك ارفعي شعرك لأعلى نحو فروة رأسك وضعي به الدبوس، ضعيه حول شعرك في مقدمة فروة الرأس ثم في الجوانب وعندما يجف شعرك تماما أزيلي الدبابيس وستحصلين على ارتفاع وجحم مناسبين لشعرك.
 
لشعر طبيعي
الخطوة الأولى
 
بعد غسل شعرك بالشامبو ووضع البلسم هزي شعرك وأنت في الحمام للتخلص من الماء الزائد به، ثم استخدمي منشفة دقيقة الألياف برفق، وحاولي قدر الإمكان التأثير على شكل أو قوام شعرك طبيعي.
 
الخطوة الثانية
للاحتفاظ بترطيب شعرك وشكل التجاعيد الطبيعية به أنت بحاجة إلى مزيج من المستحضرات التي تحتوي على بلسم سائل يبقى على الشعر لأنه يجهز الشعر لامتصاص الترطيب، كما تتشرب كل خصلات شعرك الزيت ويوضع الكريم كخطوة نهائية لتغليف الشعر بالترطيب.
 
الخطوة الثالثة
إذا رغبت في موجات أو أكثر فيوصى بلف الشعر وسيتحدد حجم التموجات سواء كانت كبيرة أو صغيرة طبقا للطريقة التي تلفي شعرك بها في جميع أنحاء رأسك.