فوائد الشوفان للاطفال

من الطبيعي أن تتساءلي عن نوعية الأطعمة التي يمكن لطفلك أن يكثر منها والأطعمة التي يجب عليه أن يتجنبها أو أن يخفف من تناولها، فماذا بالنسبة للشوفان؟ هل يعتبر من الأطعمة التي يمكن تناولها؟ هل تفيد صحة الطفل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي فوائد الشوفان للاطفال.
 
يعتبر الشوفان من الأطعمة التي يمكنها أن تغذي وتفيد صحة الطفل، فيحتوي الشوفان على الفيتامين ب1 الذي يعتبر من الفيتامينات التي يحتاج إليها جسم الطفل، فتشير الدراسات إلى ان الأطفال الذين يبلغون من عمر السنة إلى ثلاث سنوات يحتاجون إلى نحو 5 مليغرامات من الفيتامين ب1، فيعزّز هذا الفيتامين نمو الطفل ويحفّز ذاكرته في السنوات الأولى من عمره. كما يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة بشرة الطفل وأظافره.
 
إضافةً إلى ذلك يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الحديد فيحتاج الطفل خلال السنوات الثلاث الأولى من حياته إلى نحو 7 إلى 10 ميليغرامات من الحديد يوميًا.
 
الجدير بالذكر أن الشوفان يعتبر من الأطعمة الطبيعية التي لا تحتوي على أي مواد حافظة ومكوّنات إصطناعية فلا يحتوي على أي مادّة حافظة.
 
كما ويحتوي الشوفان على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية جسم الطفل ومن بينها فيتامين E، والزنك والنحاس والمنغنيزيوم. يساهم الفيتامين E في الحدّ من إنتاج الجذور الحرّة التي يمكن أن تُسبّب الأذى للخلايا.
 
أخيرًا، يمكنك أن تأخذي طفلك لزيارة أخصائية التغذية وذلك للتأكد من حصوله على الفيتامينات والبريوتينات التي يحتاجها خلال حياته.