لتعطير المهبل ومنع رائحته، إليكِ بعض الوصفات البسيطة

 لتعطير المهبل ومنع رائحته، إليكِ بعض الوصفات البسيطة
لتعطير المهبل ومنع رائحته، إليكِ بعض الوصفات البسيطة

بعض النساء يشعرن بالحرج عندما يطرح موضوع يتعلق بالنظافة الشخصية ويتطلب منهن المشاركة فيه أو حتى يخجلن من البوح بمشكلتهن للأطباء والشكوى من رائحة تعرق المنطقة الحساسة (المهبل) بل ويحاولن التخلص منها بمزيلات العرق العادية أو بالمعطرات القوية.
 
وللعلم فإن مشكلة رائحة المهبل تعاني منها الكثيرات من النساء والفتيات وخصوصاً في سن البلوغ والمراهقة، وقد أثبتت الدراسات أن هنالك 9 من بين كل 10 نساء لديهن رائحة مهبلية غير محببة، إذن فأنت لست وحدك وليس هناك عيب من البحث عن حل لهذا الوضع، لذا عملنا على طرح عدد من العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها دون اللجوء للطبيب أو التعرض للحرج.. فتعرفي عليها..
 
علاجات منزلية للتخلص من رائحة المهبل
1- منع ارتداء الملابس الضيقة
المنطقة الحساسة مثل بقية الجسم لابد وأن تتنفس مسام بشرتها بشكل جيد، لذا احرصي على ارتداء الملابس الداخلية القطنية لأنها تتعامل مع العرق بشكل جيد ولا تسبب الحساسية على الإطلاق، كما أنها ستشعرك أيضاً بالراحة، فتجنبي ارتداء الملابس المصنعة من أي خامات أخرى مهما كانت علامتها التجارية أو سعرها الباهظ لأنها ستسبب العرق المفرط المؤدي للرائحة الغير مرغوبة.
 
2- تجنب استخدام الصابون
يتركب الصابون من مواد كيماوية وعندما تقومين باستخدام البعض من رغوته لتنظيف المهبل فسيتسبب في إحداث رائحة عرق كريهة، لذا تجنبي استخدام قطع الصابون مهما كان نوعها والجأي فقط لإضافة بعض قطرات من ماء الورد والجلسرين معاً لكوب من الماء الفاتر النقي لتنظيف المهبل والتشطيف به فهذا المستحضر سيؤدي للتنظيف الجيد مع منع إفراز رائحة للتعرق المهبلي.
 
3- زيت شجرة الشاي
حان الوقت للتخلص من المناديل المعطرة ومنتجات إزالة الروائح المهبلية والاكتفاء فقط باستخدام زيت شجرة الشاي المخفف بالماء الفاتر والتنظيف به للتخلص من الرائحة الكريهة والبكتيريا المسببة لها، حيث إن زيت شجرة الشاي مضاد قوي للبكتيريا وقاتل للفطريات، وبالتالي سوف يحد من العدوى المتسببة في إحداث رائحة غير مرغوبة للعرق المهبلي.
 
4- خل التفاح
عندما يتعلق الأمر بمحاربة رائحة المهبل فحينها لابد من استخدامك لخل التفاح فهو من العلاجات القوية والأكثر فاعلية، ولاستخدامه بطريقة مثلى، كل ما عليك فعله إضافة مقدار فنجان من خل التفاح لحوض الاستحمام المملوء بالمياه الدافئة ثم قومي بالاسترخاء فيه لبعض الوقت حتى تتفاعل بشرتك مع المزيج من أجل القضاء على الملوثات، حيث إن طبيعة الخل حمضية ذات خصائص تعمل على قتل الجراثيم المتسببة في إحداث رائحة كريهة للعرق.
 
5- الثوم
قد تتعجبين وتستنكرين استخدام الثوم في التخلص من رائحة التعرق المهبلي، ولكنها الحقيقة فبرغم أن الثوم له رائحة نفاذة إلا أنه أحد العلاجات المنزلية الطبيعية التي تعمل على التخلص من رائحة العرق الغير محببة، وذلك عن طريق تمرير بعض حبوب الثوم أو قشر الثوم الطازج وتغطية منطقة المهبل به وحينها ستجدينه فعالاً في التخلص من رائحة العرق.
 
6- الحلبة
يساعد نبات الحلبة في السيطرة على الهرمونات الأنثوية عندما يؤكل بشكل يومي، كما أنه يساعد في انتظام الدورة الشهرية (الحيض)، ويمكنك استغلال قدرات نبات الحلبة في منع رائحة العرق الغير مرغوبة عن طريق نقع البعض من بذور الحلبة في الليل ثم يشرب ماؤها في الصباح على الريق بعد الاستيقاظ مباشرة، وهناك حل أفضل وهو غلي البذور وتناول مشروبها، أو إضافة بذور الحلبة أو مشروبها لوجبات الطعام.