بناءا علي طلب الرياض .. "ساركوزي" بدون "كارلا" في السعودية "لأسباب شرعية"

استجاب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للمطلب السعودي بعدم اصطحاب صديقته المغنية الإيطالية وعارضة الأزياء "كارلا بروني" خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المملكة العربية السعودية في 13 يناير/ كانون الثاني الجاري.


وكان مصدر دبلوماسي غربي في الرياض -فضل عدم الكشف عن هويته– أكد في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية ( د ب أ ) أن "الرئيس الفرنسي سيزور المملكة العربية السعودية الأحد المقبل من دون أن يصطحب معه صديقته كارلا بروني".

وأضاف المصدر أن السعودية ترفض أن يصطحب ساركوزي صديقته معه إلى المملكة "لأسباب شرعية".

ويزور الرئيس الفرنسي الرياض، في زيارة هي الأولى منذ توليه الرئاسة، تلبية لدعوة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وفي السياق نفسه، قالت مصادر دبلوماسية مطلعة في الرياض في وقت سابق - حسب الوكالة الألمانية - إن ساركوزي سيعقد جلسة مباحثات مع الملك عبد الله بن عبد العزيز "تتناول القضايا الإقليمية والدولية"، إضافة إلى سبل "تعزيز العلاقات الثنائية بين الرياض وباريس في مختلف المجالات".

تأتي زيارة ساركوزي إلى السعودية في إطار جولة بالشرق الأوسط تشمل دولا عربية عدة، إضافة إلى "إسرائيل"، وإن كان طابع الزيارة سياسيا، إلا أن برنامجها كان حافلا بالبرامج السياحية لا سيما في الأردن ومصر.

وكانت جولة الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي في مدينة البتراء الأردنية - التي اختتمها مؤخرا– لم تخل من وجود منغصات، بعدما لاحقته وصديقته المطربة ومغنية البوب الإيطاليه كارلا بروني وابنها الطفل "أولين أنتوفن"، عدسات كاميرات المصورين في كل مكان.

يُذكر أن صحيفة "لوجورنال دوديمانش "الأسبوعية الفرنسية ذكرت أول أمس أن كارلا وساركوزي سيتزوجان قريبا، وحددت ما قبل منتصف فبراير/ شباط المقبل موعدا للزفاف، نقلا عن مصادر لم تكشف عن هويتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن ساركوزي أعطى صديقته خاتم خطبة من تصميم فيكتورا دوكاستيلان، وفي المقابل أعطته بروني ساعة يد من طراز "باتيك فيليب".