نصائح وأفكار عصرية لتزيين المدفأة المنزلية

عادة ما تكون المدفئة هي نقطة تمركز أي غرفة توضع بها،لذا فعليكِ تعلم النصائح والأفكار المستخدمة في تزيينها.وشأنها شأن كافة الأثاث بالمنزل، فهي تحتاج إلى لمسة من التناسب والتوازن.فلا تقومي مطلقا بوضع الأشياء بشكل عشوائي،وأيا كان ما تضعينه فوق المدفئة،عليكِ وضع تلك النصائح في اعتبارك.


استخدام العناصر مختلفة الأشكال والأحجام:-
مع وضع الطويل منها بالخلف والأصغر عند التقدم للأمام.

لا تخافين من وضع قطع الأثاث أمام بعضها البعض:-
فقد تكون فكرة جيدة للعمل على خلق الإحساس بالعمق والمساحة.وتذكري أنها ليست صورة وأن الناس لا ينظرون إليها طوال الوقت،كما ينبغي للعناصر الموجودة بالأمام أن تتداخل وتتشابك مع تلك التى بالخلف.

إذا كنتِ من محبي التناسق:-
فإن أفضل طريقة مجربة هي وضع قطعة كبيرة في المنتصف(كوعاء من الزهور)،ثم وضع العناصر المطابقة على الجانبين(عمل صورة طبق الأصل).

عند استخدام العناصر المتكررة:-
دائما اعملي بالأرقام الفردية،وعلى سبيل المثال ثلاثة من قطع الشمعدان أفضل من اثنان.فعند تنظيم مجموعات الأثاث،ائما استخدمي الأرقام الفردية لا الزوجية.

من أجل مظهر رسمي:-
قومي بتزيين المدفئة بالعناصر المطابقة على كلا الجانبين.

تجنبي التنظيم والوضع العشوائي لقطع الأثاث:-
وابحثي عن العناصر التى تتكامل مع بعضها في اللون والنمط والمضمون.فتلك الأشياء يجب أن تترابط مع بعضها البعض بشكل وطريقة معينة.

التوازن لا يعني التماثل والتجانس:-
حيث يمكن وضع العديد من القطع خفيفة الوزن في مواجهة قطعة واحدة ثقيلة الوزن.

للعمل حقاً على جذب الإنتباه تجاه المدفئة:-
اعمل على وضع قطعة كبيرة من الأثاث بالمنتصف.

تجنبي الإزدحام والإمتلاء:-
فلا تقومي بوضع الكثير من الأشياء حتى تظهر المدفئة مشوشة أو مكتظة،وبدلا من ذلك عليكِ العمل على خلق مزيد من الفراغات والمساحات الواسعة بالغرفة. فالعديد من تلك الطرق والنصائح وخاصة تلك التى تهتم بالتوازن والتناسب تبدو محيرة إلى حد ما،ولكن في الحقيقة إنها ليست كذلك.

فعينيك وحدها هي من تخبرك عن مدى تجانس وترتيب الأشياء،ومن ثم فاحرصي على عمل العديد من الإختبارت حين الإستقرار عن التنظيم اللائق والمناسب للغرفة وضروري جدا أن تعرفي أنه ليس هناك ديكورا دائما للمنزل،حيث يمكنك تغيير مكان الأثاث من حين لآخر.

-ا لأشياء التى يمكن وضعها فوق المدفئة:-
لا تعرفين ما يمكن وضعه فوق المدفئة؟ إليكِ بالنصائح الآتية:-

اللوحات والصور

الشمعدان
 
التماثيل
 
الزهريات
 
الساعات
 
المرايات والرسومات المختلفة
 
الوحات الزخرفية
 
رزمة من الكتب
 
بعض القطع الخاصة والمفضلة إليكِ