5 حيل في الماكياج لتثبيت الماسكارا

5 حيل في الماكياج لتثبيت الماسكارا
5 حيل في الماكياج لتثبيت الماسكارا

تعتبر الماسكارا من أدوات الماكياج التي لا غنى عنها، بل هي في الأساس المستحضر الذي قد يغنيك عن اللجوء إلى أي مستحضر آخر في ماكياج العيون، إذ إنّ لتكثيف الرموش بسواد الكحل لمسة سحر لا تقاوم.
 
ومع ذلك، تبقى طريقة التطبيق لأي مستحضر من أهم عناصر تألّق ماكياجك. للماسكارا أصول تطبيق وحيل تجعله يدوم على رموشك لأطول وقت ممكن.

إليك التفاصيل في ما يلي:
1- البودرة:
إنّ تطبيق البودرة أو ظلال العيون السوداء على رموشك قبل وضع الماسكارا، خطوة أساسيّة لتثبيت الماسكارا. إذ تعمل الماسكارا السائلة على الإلتصاق بالبودرة مما يؤمّن أيضاً، الكثافة الجذابة لرموشك.
 
2- البرايمر:
إنّ الإبتكارات في عالم الماكياج تتطوّر ليس فقط من حيث الألوان بهدف مواكبة الموضة وابتكارها، إنّما بدت في الآونة الأخيرة تولي اهتماماً في تركيبة المستحضرات لتسهيل عملية التطبيق.
 
من هنا يعدّ برايمر الرموش من الابتكارات التي أحدثت تقدّماً في مستحضرات الماكياج، إذ بتطبيقه قبل الماسكارا تؤمّنين أساساً متيناً ومشرقاً لرموش كثيفة.
 
3- الماسكارا المضادة للمياه:
إستعيني بالماسكارا المميّزة بتركيبتها المضادة للمياه بهدف الإبقاء على رموش سوداء كثيفة طيلة النهار. إهتمي لاختياها بما يتوافق ورموشك خاصّة إذا كنت تعانين من الحساسيّة.
 
4- الرموش المستعارة:
قد تتخلّصين من همّ المساكارا وتثبيتها لمجرّد اختيارك الرموش المستعارة التي قد تُغنيك عن تطبيق الكحل بالكامل. تؤمّن الرموش المستعارة لوناً مثاليّاً، حتى إذا لم تثبت الماسكارا لن يلاحظ الناظرين إليك أي نقص في إطلالتك.
 
5- تمشيط الرموش:
كلّ مرّة تمشطين رموشك قبل تطبيق الماسكارا تضمنين تثبيتها. إذ إنّ عملية التمشيط تفرّق الرموش وتنزع المتساقط منها مما يضمن تطبيقاً ناجحاً.