جزيرة ريونيون تتظاهر من اجل ملكة جمالها "ميس فرنسا 2008"

تعددت مظاهر المساندة من جزيرة ريونيون لمليكة جمالها بعد تعرضها للتجرد من لقبها (نزع التاج  عنها ) وذلك علي اثر نشر صورا ذات طابعا جنسيا مثيرا  في الصحف.
-وكانت هذه المظاهر في صورة  خطابات وعرائض تحمل عبارات دعم  مساندة  .


ومن بين الشخصيات  التي شاركت  في هذا الدعم لميس ريونيون (فاليري بيج)، كان  مندوب ال UMP بجزيرة ريونيون السيد  Didier Robert.

وتعيش جزيرة ريونيون حاليا في حالة من القلق والترقب بسبب  ملكة جمالها  المنتخبة  ميس فرنسا  2008 في 8 ديسمبر  الماضي .

وصرح مطران الجزيرة  "إن فاليري كانت ضحية وهي في امس الحاجة للمساندة ، ولايقتضي الامر ان نتسامح معها لانها بالأساس لم توجه هجوما لأحد ، إننا نرفض  ان نستخدم كزريعة لخلع ملكة جمال فرنسا و تجريدها من اللقب ".

تتعرض ميس فرنسا الجديدة "فاليري بيج " حاليا لمشكلة مع لجنة مسابقة ميس فرنسا، مع أحتمال أن ينتزع منها تاج الجمال وذلك بعد أن نشرت لها في الصحف صورا ذات طابعا جنسيا . في احدي هذه الصور تظهر  الفتاة الشابة وهي ممدة  علي صليب وهي ترتدي لباس البحر  ذو قطعتين (في وضع  المسيح ).

هذه الصور اثارت غضب  رئيسة لجنة مسابقة ميس فرنسا السيدة "دو فونتوني"و التي طالبت بالاستقالة الفورية  للملكة ، وصرحت  يوم الجمعة في احدي القنوات التليفزيونية :"انني لااستطيع ان اتخيل نفسي وأنا اتجول  في الاقاليم الشوارع العامة وانا في صحبة  مثل هذه الفتاة ، إنها الآن  في جزيرة ريونيون  .. فلتظل  هناك ."

اعتذار عام
لكن في جزيروة ريونيون  فالامر يختلف كثيرا ، فقد  قام "جون – ليوك" عمدة مدينة   "سانت ليو" -حيث تربت  ميس فرنسا – قام بكتابة خطاب مساندة حيث يطالب  فيه رئيسة اللجنة المنظمة لمسابقة  ميس فرنسا  "بتقديم الأعتذارات  العامة لكل قاطني جزيرة ريونيون .

ونفس الامر  فعله ايضا السيد " ديديه روبير " مندوب  ال UMP  لريونيون وكذلك  رئيسة المجلس العمومي "ناسيما  ديندار " حيث قام كليهما بتوقيع خطابا بهدف المساندة .

وكذلك صدرت عريضة  تم بثها عبر شبكة الانترنت  من  ماركة الملابس تتضمن اعتذارا عن التقاط هذه الصور التي ترجع الي ثلاث سنوات إلا انها تنفي تماما صلتها ببيع هذه الصور للصحافة ." إننا نوقع هذه العريضة بغية ان تظل الملكة "
وكذلك  فقد قام اكثر من 300 شخص يوم الاحد بإظهار  مساندتهم  "لفاليري بيج " في شوارع  سان دينيس  بجزيرة ريونيون .

لكن يبدو أن السيدة " جنو فياف  دو فونتوني " متمسكة بموقفها وصرحت يوم الأحد : "إننا لن ندع الامر ليمر مرور الكرام ، إن لوائح مسابقة ميس فرنسا واضحة تماما: فالمتسابقات يوقعن إقرارا كتابيا يفيد بأنها لم تقم بالظهور امام عدسات التصوير بأوضاع او ملابس تحمل اي مضمون جنسي او مثير ، و إنني لاأقبل مطلقا ان نسمح برؤية ميس فرنسا  علي الصليب .. ان هذا الامر بمثابة إذدراء ."
فاليري بيج " مازالت محتفظة بلقبها  الجميل "ميس فرنسا 2008، الا أن اللجنة  المنظمة لمسابقة ميس فرنسا سوف تنعقد خلال الاسبوع الجاري كي تقوم بتعيين الوصيفة الاولي ميس  قالدونيا الجديدة  "فاهينوري ريكوايار" البالغة من العمر 19 سنة .. وذلك نقلا عن  "جنو فياف  دو فونتوني ".