10 نهايات مأساوية لأكبر مشاهير الموضة في العالم

 10 نهايات مأساوية لأكبر مشاهير الموضة في العالم
10 نهايات مأساوية لأكبر مشاهير الموضة في العالم

حالات القتل والانتحاروالوفيات المبكرة كلها نهايات لعبت دوراً في عالم الموضة ووضعت خاتمة لحياة عدد من أكبر مصممي الأزياء العالميين، وفيما يلي سنذكر أشهر10 نهايات مأساوية لهؤلاء النجوم الذين أثروا تأثيراً كبيراً وتركوا بصماتهم في عالم الأزياء.
 
1- كريستيان ديور  Christian Dior:
المصمم الفرنسي كريستيان ديور، الذي توفي في إيطاليا عام 1957 عن عمر ناهز الأربعة والخمسين عاما إثر أزمة قلبية.
 
وهناك عدة روايات تحكي عن أسباب تعرض ديور لتلك النوبة القلبية وأشهرها أن النوبة فاجأته نتيجة الاختناق بعظام السمك أثناء تناوله له.
 
أما عن الروايات الأخرى فواحدة منها تقول أنه توفى بعد لعبه للبطاقات الورقية التي كان يدمنها وخسارته لها، بينما البعض الآخر يذكر أن قلبه تعرض للإجهاد الشديد بعد لقاء جنسي مضن.. وحتى وقتنا الحالي لم يتبين على وجه اليقين السبب الحقيقي المؤكد الذي أدى إلى تعرضه لتلك الأزمة القلبية المميتة.
 
ويعد ديور من قائدي ثورة موضة الملابس النسائية بعد الحرب العالمية الثانية وبيت ديور للأزياء مازال مستمراً وبقوة حتى اليوم.
 
2- جياني فيرساتشي Gianni Versace:
قُتل مصمم الأزياء الإيطالي فيرساتشي عام 1997 وعمره خمسون عاماً على يد السفاح أندرو كونان الذي أطلق الرصاص عليه أمام قصره Casa Casuarina الواقع في الساحل الجنوبي بولاية فلوريدا الأمريكية.
 
 وقد قضى فيرساتشي عقدين من الزمان باشتغاله في عالم تصميم الأزياء واشتهر عالمياً بتصاميمه الفاخرة، مثل الفستان الأسود والذي يعد واحداً من أسباب شهرة الممثلة إليزابيث هيرلي وحتى أن الأميرة الراحلة ديانا والفنانة مادونا كانتا من أكبر معجباته.
 
وكان فيرساتشي من القليلين المتمتعين بالأحاسيس المرهفة والتي نجح في توظيفها بإنتاج تصاميم نسائية متفردة حتى أنه استطاع في أقل من عشرين عاماً أن يضع إيطاليا في مركز خريطة الموضة العالمية.
 
3- أوسي كلارك Ossieclark:
مصمم الأزياء الإنجليزي كلارك البالغ من العمر 54 عاماً طُعن حتى الموت على يد حبيبه الإيطالي (Boyfriend)السابق دييجو كوجولاتو  Diego Cogolatoفي العام 1996، وكان كلارك من محتلي الصدارة في فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي فكان من أهم زبائنه المشهورين ميك وبيانكا جاجر.
 
وكان كلارك ممن تميزوا بنظرتهم المميزة في التصاميم وبذوقهم الراقي في الأقمشة المطبوعة حتى أنه عمل على تصميم الفساتين الورقية.

4- جيانباولو ترابيني كاستيلاني GianpaoloTarabiniCastellani:
قُتل المصمم الإيطالي ترابيني البالغ من العمر 67 عاماً قتلة عجيبة حقاً فقد دُهس تحت أقدام فيل إفريقي بإحدى رحلات السفاري في إفريقيا في العام 2006.
 
وقد شارك ترابيني في تأسيس بلو مارين في 1977مع زوجته مصممة الأزياء آن موليناري، ويهدف خط بلومارين لاستقطاب زبائنه من الشباب الأثرياء المرفهين.
 
5- إيزابيللا بلو Isabella Blow:
مصممة الأزياء الإنجليزية بلو انتحرت وهي في عمر الـ48 وذلك عام 2007، بعد محاولات عديدة استطاعت بلو أن تصبح محررة الطراز الإنجليزي القديم وأيقونته، وقد تبنت تلك المصممة الراحلة رعاية مصممي الأزياء الشبان وقتها مثل ألكسندر ماكوين وفيليب تريسي.
 
وكانت بلو تعاني آلاماً شديدة نتيجة إصابتها بسرطان المبيض والاضطراب الثنائي القطب.
 
6- هيلموت نيوتن Helmut Newton:
مصور الأزياء "الألماني – الأسترالي" نيوتن توفى عام 2004 في عمر 83 عام إثر تحطم سيارته نتيجة اصطدامها بجدار بالقرب من فندق Marmont Chateau بلوس أنجلوس، وقد كان المصور الألماني المولد مشهوراً بتخطيه وتحديه الصعب والغريب، فكان معروفاً بعدسته الصعبة والاستفزازية في تصويره لعالم الموضة.
 
7- رودولف موشامر Rudolph Moshammer:
تم العثور على المصمم الألماني موشامر البالغ من العمر 64 عاماً مشنوقاً في منزله بميونخ عام 2005، وقد اعترف رجل عراقي لاحقاً بقيامه بقتل المصمم المشهور حيث نشبت بينهما مشاجرة عنيفة لاختلافهما على مبلغ مالي كان المصمم قد وعد الأخير به ولم يفِ بوعده.
 
وكان من أكثر ما اشتهر به موشامر شعره المستعار الغريب واعتزازه بكلبته الوفية حتى أنه قد سبق وأورثها منزله الفخم.
 
ومن أشهر زبائن مصمم الأزياء الألماني أرنولد شواريزنيغر حاكم كاليفورنيا، سيجفريد وروي، وقد عرف عن أزيائه وتصميماته في الملابس الرجالية أن من يرتديها لابد وأن يشتهر بإسرافه في التفاخر والتباهي.
 
8- مدام جريس Madame Gres:
كانت وفاة مدام جريس واسمها الحقيقي جيرمين إميلي كريبس في عمر 89 وفاة مأساوية، فقد توفت في العام 1993 وتعمدت ابنتها إخفاء خبر وفاتها عن الجمهور لمدة عام كامل ظناً منها أنها بذلك تسمح لعلامة والدتها التجارية بالاستمرار وأن خبر وفاتها سيعرقل النشاط التجاري.
 
اكتسبت الفرنسية جريس شهرتها في بداية العقد الثالث من القرن الماضي، وتمتعت جريس بحياة مهنية مديدة استطاعت من خلالها فرض اسمها وطباعته بحروف من ذهب في تصميماتها للفساتين الكوتور والأخرى التي تحمل الطابع الإغريقي، ومن سماتها المميزة والمتفردة أنها أتاحت لعمامة الأنجورا أن تُلبس.
 
9- رسلانا كورشنوفا RuslanaKorshunova:
عارضة الأزياء الشابة الروسية رسلانا البالغة من العمر 21 عاما، قتلت نفسها في العام 2008 بأن قفزت من شرفة شقتها بولاية منهاتن الأمريكية، وقد تصدر حادث انتحار كورشنوفا أغلفة المجلات الفرنسية والروسية.
 
10- كريستا رثينجتون Christa Worthington:
اغتيلت كاتبة الموضة والأزياء كريستا في العام 2002 من قبل بعض جامعي القمامة في كيب كود بولاية ماساشوستس، وكانت الكاتبة تبلغ من العمر آنذاك 46 عاماً.