5 خطوات للاستغناء عن الماكياج والحفاظ على بشرتك .. اكتشفيها

5 خطوات للاستغناء عن الماكياج والحفاظ على بشرتك .. اكتشفيها
5 خطوات للاستغناء عن الماكياج والحفاظ على بشرتك .. اكتشفيها

تعود المرأة على استخدام الماكياج قد يضر بها وببشرتها في النهاية، فهذه المواد التجميلية قد تؤثر على الخلايا وتجعلها تشيخ مبكرا، إذا ما هو الحل، وكيف تبدو المرأة جميلة بدون ماكياج، وهل هناك طريقة بإمكان المرأة اتباعها للتخلص من المكياج والحفاظ على جمالها في نفس الوقت؟!.
 
فهناك 5 خطوات يوميا للحفاظ على البشرةا دون الحاجة إلى استخدام الماكياج، وهذه الخطوات هي:
- استخدمي واقي من الشمس:
وهذه أولى خطوات الحفاظ على البشرة، إذ تظن الكثيرات أن الكريمات الواقية من الشمس تستخدم للحماية من اسمرار البشرة، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، لأن الأهم من الإسمرار هو الحفاظ على الخلايا من الأشعة فوق البنفسجية التي تزيد من سرعة تشيخها، من ثم ظهور التجاعيد، لذا، عليكِ أولاً استخدام كريم واقي لا تقل درجة حمايته عن 30.
 
- فيتامين سي في الصباح:
يمكنكِ بدء يومكِ بفنجان من الليمون والماء الدافئ مع ملعقة عسل، هذا من شأنه تخليص جسمكِ من السموم وتنقية البشرة، لما يحتويه الليمون من مضادات أكسدة تحارب التجاعيد.
 
- استخدمي "تونر":
بعد غسل الوجه لابد من استخدام "التونر" لأنه يساعد البشرة على معادلة درجة الحموضة، من ثم بشرة نضرة خالية من الشوائب التي تعطيكِ إطلالة شاحبة، ومن الأفضل الاعتماد على "تونر" خالٍ من الكحول، كما أن يمكنكِ الاعتماد على مركب طبيعي مثل ماء الورد.
 
- التقشير:
وهي خطوة هامة جدا للحصول على بشرة نظيفة، ويمكنكِ الاعتماد على مستحضرات التقشير، أو إذا كنتِ تفضلين المواد الطبيعية، فهناك وصفات سهلة تحقق التقشير المطلوب، مثل خليط البيكنج صودا مع الماء، أو خليط السكر والليمون وزيت اللوز، وينصح بعمل التقشير مرتين أسبوعياً.
 
- ابعدي يدكِ عن وجهكِ:
أكثر ما يجلب الميكروبات والشوائب لوجهكِ هي يدكِ، لأنها تلامس أسطح عديدة، لذا، تعودي على عدم لمس وجهكِ بيدكِ إلا بعد غسلها.