طرق طبيعية لتعجيل الدورة الشهرية

كل امرأة فى لحظة ما من حياتها تتمنى لو أمكنها تأجيل أو تعجيل دورتها الشهرية بضعة أيام. الفكرة الأساسية فى اختيار أطعمة تعمل قبل الحيض على توليد الحرارة فى الجسم هى فى الواقع التى تسبب بدء الدورة الشهرية فى وقت مبكر، وهذه لائحة أطعمة طبيعية متاحة بسهولة تسبب حرارة الجسم وتعجل الدورة الشهرية بحيث يمكن أن تنتهى قبل العطلة أو الزفاف.
 
سبعة أطعمة سحرية لتعجيل دورتك الشهرية:
البابايا: 
البابايا واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لتعجيل الحيض لديك كما أنها تولد حرارة زائدة فى الجسم، فالكاروتين الموجود فى هذه الفاكهة يساعد على تحفيز الاستروجين مما يحفز الحيض فى وقت مبكر.
 
الرمان: 
شرب عصير الرمان ثلاث مرات فى اليوم لعدة أيام أو شرب عصير الرمان مع عصير القصب فى شكل خليط أربع مرات يوميا يحفز ذلك الدورة الشهرية لتبدأ مبكرا.
 
الجزر: 
أكل الجزر الطازج أو اليقطين الغنى بالكاروتين أو عصير الجزر 2 – 3 مرات فى اليوم بحيث يحفز الكاروتين الموجود فى الجزر هرمون الاستروجين وبالتالى تعجيل دورة الطمث الخاصة بك.
 
بذور الحلبة: 
وجد أن شرب كوب من مشروب بذور الحلبة يساعد فى تعجيل الطمث بضعة أيام.
 
بذور السمسم: 
شرب الماء الدافئ مع ملعقة من بذور السمسم مرتين يوميا قبل موعد الحيض المتوقع ب 15 يوما يسبب الحيض المبكر.
 
الأناناس: 
واحد من الأطعمة التى تسبب الحرارة الجيدة للجسم والتى تعمل بفعالية إذا كنتى فى حاجة لتعجيل دورتك الشهرية عندما تستهلكينه بكميات أكبر.
 
الكركم: 
إضافة قليل من مسحوق الكركم إلى الماء المغلى وشربه فى الصباح والمساء كل يوم لمدة حوالى 15 يوما قبل موعد دورتك المتوقع يرفع فرصك فى الحيض فى وقت مبكر بما يقرب من 5 أيام.
 
تنويه: 
هذه الأطعمة الطبيعية ليست سوى طرقاً منزلية لا ينبغى أن تستخدم بدلا من مشورة الطبيب المختص، لذا يرجى زيارة الطبيب للحصول على التشخيص الصحيح والعلاج المناسب.