أدوات تجميل تحتاجها كل سيدة

 أدوات تجميل تحتاجها كل سيدة
أدوات تجميل تحتاجها كل سيدة

ربما تفضلين النظرة الطبيعية لا نظرة الماكياج، ولكن هذا لا يعنى أنك خارج نطاق الجمال حتى لو كانت تركيبة الماكياج الخاصة بك لا تحتوى على أى ماكياج، إلا أن هناك بعض الأدوات الأساسية التى لا تستغنين عنها على الإطلاق سواء كنت تضعين الماكياج أو لا. 
 
وإليكى بعض هذه الأدوات..
1- فرشاة شعر ذات شعيرات طبيعية:
 نصيحة جدتك فى تصفيف شعرك مائة مرة فى اليوم ربما لا يجدر بك تطبيقها، ولكن هذا لا يعنى أنك لا تحتاجين إلى فرشاة شعر جيدة؛ فالمال الذى تقومين بإنفاقه على فرشاة شعر جيدة هو فى الواقع استثمار جيد، والفرشاة ذات الشعيرات الطبيعية هى ألطف على شعرك من الشعيرات الاصطناعية، كما أن تمشيط شعرك بواسطة فرشاة ذات شعيرات طبيعة خشنة يعنى أن شعرك أقل عرضة للكسر والتقصف.
 
2- فرشاة الشعر المستديرة: 
فرشاة الشعر المستديرة هى من أساسيات تصفيف الشعر؛ حيث يستخدم مصففو الشعر المحترفون هذه الفرشاة عندما يقومون بتصفيف وتشكيل أسلوب شعرك، ويمكنك استخدام فرشاة الشعر المستديرة لعمل لفات الشعر وكذلك تمويجه. من ناحية أخرى يمكن لفرشاة الشعر المستديرة أن تعمل على تمليس شعرك المجعد أو المموج وخاصة عندما تستخدمين مجفف الشعر.

وبما أن لدى شعر طويل أحتاج لمجموعة مختلفة من فرش الشعر لرعاية شعرى وعمل أنماط مختلفة، وفرشاة الشعر المستديرة هى الأفضل بالنسبة لى لأنها تساعدنى دائما على خلق تسريحة أنيقة فى وقت قياسى.
 
3- مجفف الشعر: 
إذا كان لديك الصبر لتحمل المجفف ذى الطراز القديم فإنه أفضل طريقة لتمليس الشعر المجعد، ولكن إذا كنت تملين بسرعة فإنه من الأفضل أن تقومى بشراء مجفف أيونى أو مجفف التورمالين حيث ينتج ضرراً أقل للحرارة وكذلك يجعل شعرك أكثر سلاسة وكذلك أكثر لمعانا.

استخدمى مجفف الشعر وفرشاة الشعر المستديرة لعمل قصات شعر أنيقة ومصقولة لكل أنواع الشعر.
 
4- فرش الماكياج: 
وضع الماكياج الصحيح هو تقريبا بنفس أهمية اختيار أنواع الماكياج الجيد فى المرتبة الأولى؛ فالأمر يستحق الاستثمار فيه لشراء مجموعة ذات جودة عالية من فرش الماكياج. تشمل مجموعة فرش الماكياج الأساسية فرشاة صغيرة ضيقة لوضع الكحل، وفرش واسعة لظلال العيون وأحمر الخدود، وفرشاة ذات نهاية بزاوية لشفتيك.
 
والعناية المناسبة بفرش الماكياج من خلال الغسل الكامل هو أمر ضرورى لضمان أفضل تغطية ممكنة للماكياج وكذلك منع العدوى المحتملة من البكتيريا الكامنة فى الفرش الغير نظيفة.
 
5- الملاقط: 
حتى لو اخترت إزالة الشعر الزائد بواسطة الشمع لحاجبيك أو منطقة البيكينى إلا أن الملقط مثالى لإزالة الشعر الذى ينمو بعدها وخاصة الشعر الذى ينمو تحت الجلد.

وكذلك إزالة الشعر المكشوف جزئيا وخصوصا حول منطقة الحاجبين أمر رائع إذا فعلته بعناية.