أسوأ 5 أخطاء تقومين بها عند وضع محدد العيون

تعشق الكثير من النساء وضع محدد العيون لإبراز جمال أعينهن، ولكن هناك الكثير من الأخطاء التي تقع فيها بعض النساء أثناء وضع محدد العيون مما يفسد مظهر أعينهن تماما وإليك بعض من تلك الأخطاء:
 
1- المبالغة في وضع محدد العيون علي الجفن السفلي من العين:
يمكن لوضع محدد العيون بشكل ثقيل علي الجفن السفلي -خاصة لو كان ذا لون داكن جدا- أن يجعل شكل عينيك أصغر حجما، وقد تجدين بعد ذلك بعض التلطيخ أسفل عينيك. فإذا كنت تريدين تحديد الجفن السفلي يمكنك استخدام قلم تحديد خفيف، ولمظهر أكثر رقة يمكنك استخدام لون ظلال عيون بني فاتح أو رمادي داكن، وينصح هنا باستخدام قلم MAC Pro Longwear.
 
2- وضع محدد العيون بشكل غير متساوي:
نعلم أنه من المحبط أن تمسحي خط محدد العيون من علي جفنك العلوي أكثر من مرة حتي تضعيه بشكل صحيح، ولوضع محدد العيون بشكل مستقيم، تجنبي سحب الركن الخارجي لعينيك بقوة لأن ذلك يمكنه أن يتسبب في تجعد الجلد، ولذا لن يكون الخط ناعما.. جربي توجيه ذقنك لأعلي وانظري للأسفل حتي تكون عينيك نصف مغلقة وفي نفس الوقت يكون بإمكانك الرؤية. 
 
وإذا كنت تستخدمين محدد العيون الجل فضعيه بفرشاة مائلة لمظهر أكثر نعومة. يمكنك أيضا استخدام قلم خفيف لرسم خط علي جفنك ليكون بمثابة خط إرشادي قبل وضع الأيلاينر.
 
3- استخدام محدد العيون ذى اللون البني والأسود فقط:
أتعلمين أن استخدام محدد العيون ذى اللون الأبيض أو الـnude علي جفنك السفلي يمكنه أن يفعل العجائب ليبدو مظهرك أكثر استيقاظا وانتعاشا. قومي بشد المنطقة تحت العينين بلطف وارسمي الخط بين خط الرموش السفلي والحافة الداخلية للعين.
 
4- عدم معرفتك الفرق بين الأيلاينر القلم، السائل والجل:
محدد العيون القلم هو أفضل خيار لك إذا كنت علي عجله من أمرك، فهو الأسرع من حيث الاستخدام كما أنه يقاوم التلطيخ، ويمكن لمحدد العيون الجل أن يعطيك مظهرا أكثر جمالا، فهو مقاوم للمياه ويسمح لك بمزيد من السيطرة والتحكم في سماكة الخط.
 
وأفضل خيار لك هنا هو Bobbi Brown Long-Wear Gel Eyeliner. أما محدد عيون السائل فهو النوع المتقدم، حيث يتم وضعه بشكل أكثر دقة، لكنك تحتاجين إلي يد ثابته لوضعه. 
 
وإذا كنت مبتدئة جربي خط عين القطة أو الطرف الذي علي شكل جناح wing-tip ، واستخدمي النوع الجل بدلا من السائل. ويعتبر محدد العيون السائل منتجاً قوياً ينتج عنه خط سائل قوي، فالأصباغ القوية التي به تخلق تحديداً لخط الرموش السفلية وبالتحكم في سماكة الخط، يمكنك تغيير مظهر عينيك بأكثر من شكل.
 
5- ألا يكون محدد العيون مضاد للتلطيخ:
ارسمي خط بالقلم أو بفرشاة صغيرة ثم امشي علي نفس الخط بظلال عيون بودرة بنفس اللون، ولجعله يدوم طويلا، بللي فرشاة ظلال العيون بالـ Visine أولا.