7 مفاجآت صادمة عن عارضات الأزياء

يظن الناس أن مهنة عارضات الأزياء سهلة، مسلية وتدخل عليهن مبالغ طائلة، ولكن يبدو أن الحقيقة على عكس ذلك تماما إلا في بعض الحالات الشاذة ولبعض العارضات فقط.
ولكن يجهل الكثيرون الحقيقة المخبأة خلف الستار ولا يعرفها إلى من يجلس خلف الكواليس لا سيما العرضات أنفسهن، في الأسفل بعض الحقائق التي وجب تكشفها عن هذه المهنة.
- تبحث دور الموضة والأزياء عن العارضات الصغيرات في السن عادة، ولكن أصدر قانون في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا أو بعض ولاياتها فقط ينص على أن لا تصغر العارضة عن 16 عاما.
- تعاني العارضات، صغيرات السن تحديدا، من مشاكل نفسية قد تصل مرحلة الاكتئاب، بسبب الحمية القاسية التي يتبعنها لإنقاص وزنهن بشكل كبير، وتصبح كل فتاة بعدها في قمة النحافة.
 
- يصعب على الفتيات أن يتخذن من هذا العمل مهنة أبدية لهن أو حرفة يسترزقن منها إلى الأبد، إلا في حالات نادرة ومع عارضات مميزات للغاية، فقد تبين أن معدل عمل العارضة لا يتجاوز في غالب الأحيان 3 مواسم، والدليل على ذلك هو تجدد العارضات في كل موسم وقد تصل نسبة العارضات الجدد لـ70%.
- الرواتب ليست خيالية كما يعتقد البعض، وقد يكون متوسطها 30 ألف دولار في السنة تقريبا، ويقال أن كلما كانت شركة التي تعمل لديها العارضة أشهر وأفخم تقل رواتبهن، لأن الشركة تعتبره أنها تساهم في نشر اسم العارضة.
- على عارضات الأزياء الانتظار وتضيع الكثير من الوقت دون فائدة، إذ يطلب منهن جميعا التواجد خلف الكواليس علما أن آخر عارضة قد تنتظر دورها للبس والمكياج وتصفيف الشعر عدة ساعات.
- تتعرض العارضات لمواقف محرجة جدا خلف الكواليس، إذ يصعب السيطرة على كل الداخلين والخارجين الذين قد يلتقطوا صورا محرجة في مواقف غير مناسبة للعارضات ونشرها.
- قد تستغرق جلسات التصوير ساعات طويلة تتعب العارضة بشكل كبير، قد تستغرق صورة واحدة عدة ساعات تحت الشمس كهذه في الأسفل..