5 وصفات منزلية لشعر مستقيم

النساء ذوات الشعر المستقيم دائما ما يريدون تجعيد شعرهن وذلك مؤلم وموجع جدا فى حين أن النساء ذوات الشعر المجعد يردن تمليس شعرهن لجعله مستقيما مالم يكن مجعداً بشكل مفرط.
 
ولتمليس الشعر يمكنك دائما اللجوء للعلاجات الكيماوية والتى تؤدى لتلف الشعر وجفافه وتغيير طبيعة الشعر.
 
كى الشعر يوميا هو الآخر مؤذ جدا للشعر فى حين أن الوصفات منزلية الصنع الطبيعية ليس لها أى أثار جانبية إلا أنها لا تعطيك نتائج فورية، فهى تجعل شعرك أملس ومستقيما، إليكى بعض هذه الوصفات:
1- زيت الزيتون بالبيض: 
اعتمادا على حاسة الشم لديك يمكنك الاختيار، إما استخدام صفار البيض أو مجرد استخدام البياض فقط، امزجى زيت الزيتون مع البيض واضربيهم بشكل جيد حتى يتكون لديك مزيج رغوى، وقومى بوضعه على شعرك واتركيه لبضع ساعات ثم اغسلى شعرك. 
 
كررى ذلك مرتين فى الأسبوع للحصول على نتائج جيدة، وستلاحظين أن شعرك أصبح أكثر استقامة وأكثر نعومة أيضا.
 
2- البيض مع دقيق الأرز:
يمكنك الحصول على دقيق الأرز عن طريق طحنه فى المنزل فى الخلاط، امزجى دقيق الأرز مع البيض وضعيه على شعرك ودعيه بضع ساعات ثم اغسليه بالماء الفاتر، ويمكنك استخدام الشامبو المخفف إذا كنت تودين التخلص من بقايا المزيج. كررى ذلك بضع مرات كل أسبوع لنتائج أفضل.
 
3- قناع الموز واللبن:
يمكنك صنع قناع الموز مع اللبن الزبادى ويمكنك إضافة العسل والليمون إلى هذا المزيج ليجعل شعرك أكثر ليونة، ضعيه على شعرك واتركه بضع ساعات للحصول على نتائج جيدة وتجنبى فرك القناع عن شعرك أو استخدام الشامبو المكثف لغسله فالخدعة هى فى وضع القناع وتركه أكبر وقت ممكن .
 
4- الصبار مع الزيوت العشبية:
استخدمى جيل نبات الصبار ومزجه مع الزيت الدافئ، ويمكن أن تستخدمى زيتاً عشبياً أو زيت جوز الهند أو الزيتون، فهلام الصبار يعطى لشعرك ملمسا وشكلا صلبا ومستقيما فى حين يقوم الزيت بالترطيب، اتركى المزيج فترة من الوقت لتمليس شعرك.
 
5- الكرفس:
استخدميه مباشرة من مطبخك، وهذه الطريقة غريبة جدا لتمليس شعرك، فقط خذى عصير الكرفس واتركيه على شعرك لبضع ساعات واغسليه لاحقا بالماء لتمليس شعرك.
 
مع كل هذه الطرق كل ما تحتاجين إليه هو الصبر والمثابرة للحصول على شعر أكثر استقامة باستخدام الطرق الطبيعية التى هى أفضل من الطرق الكيماوية التى تترك الشعر فى حالة متضررة.