أشياء مثيرة جدا عن حاجبيك لا تفوتيها

 أشياء مثيرة جدا عن حاجبيك لا تفوتيها
أشياء مثيرة جدا عن حاجبيك لا تفوتيها

في المرة القادمة عندما تبدأين في التزين أو وضع المكياج، توقفي لتفكري في بعض الأشياء المثيرة عن حاجبيك والتي يجب أن تعلميها، فهذه الخطوط القليلة من الشعر الواقعة فوق عينيك تخبيء وراءها بعض الأسرار، هل يمكنك تخيلها ؟ إذا لا، فهيا بنا نكتشفها معا وتعالي نذهب في رحلة قصيرة للتعرف عن كل ما هو مثير ويخص الحاجبين.
 
إنهما مثل مساحات الزجاج الأمامية:
تنفق الكثير من النساء مئات الجنيهات والدولارات للحفاظ على الحاجبين وجعلهما يبدوان في مظهر جيد، والمثير للدهشة أنه لا أحد توقف ولو للحظة ليفكر في سبب وجود هذين القوسين فوق العينين، فعلى سبيل المثال من أحد الأشياء الشيقة عن الحاجبين أنهما تساعدان العينين على الاحتفاظ بالرطوبة بعيدا عند التعرق أو المطر، ويأخذان شكلاً مقوساً للمساعدة على تحويل الرطوبة إلى جانب وجهك حتى تكون الرؤية واضحة أمام عينيك.
 
كم عدد شعرات الحاجبين:
هل تعلمين عدد الشعرات الموجودة في حاجبيك ؟ لست متأكدة؟ كشفت بعض الدراسات أن الشخص العادي لديه 250 شعرة في الحاجب الواحد، لكن يمكن أن يرتفع الرقم ليصل إلى 1100 في الحواجب الطبيعية التي لم ينزع منها أي شعرات.
 
للحاجبين عمر محدد:
يجرب ويفعل الناس الكثير من الأشياء لجعل مظهر الحاجبين جذاباً بدءاً بنزع الشعر الزائد واستخدام التنظيف بالشمع وحتى الخيط أو الملء، لكن الشيء الذي يجهلونه أن للحواجب عمراً محدداً، وهذا شيء واضح لأنها تعيش وينمو الشعر بها.
 
ويعتقد معظم الخبراء أن متوسط عمر الحاجب حوالي 4 أشهر وهذا هو الوقت الذي تستغرقه كل شعرة لتسقط وتأخذ مكانها شعرة جديدة أخرى.
 
تساعد في التعرف على الوجوه والتمييز بينها:
من الأشياء الشيقة جدا عن الحاجبين أنها تساعد في التمييز بين الوجوه، فقد كشف بحث أجري في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن الناس تجد صعوبة في التعرف على وجوه من كانوا يعرفونهم عندما تعرض عليهم صورا لهم بدون حواجب.
 
يجمل الناس الحواجب دائما:
لا يجب أن تكون مفاجأة، لأن حاجبيك جزء من الإطلالة التي تريد خلقها والظهور بها، لذلك يقوم الناس بنتف وتجربة طرق متنوعة لتحديد شكل الحاجبين منذ أن تبدأ المرأة في الاعتناء بمظهرها، وتختلف طرق العناية بالحاجبين طبقا لكل ثقافة وللفترة الزمنية التي يعيش الناس بها، فمثلا خلال عصر النهضة اعتاد الناس في ولاية فلوريدا على إزالة الحاجبين تماما، بينما عرف عن المصريين القدماء عشقهم للحواجب السميكة داكنة اللون.
 
يتم التحكم بها من خلال الصوت:
تساعدك الحواجب على تحديد مشاعر الشخص الذي أمامك، فهي مثل الطيار الآلي، فمثلا ارفع نبرة صوتك وستجد استجابة حاجبيك بنفس الأسلوب، وحتى دون أن تدرك أنت ذلك، وبطريقة مشابهة يتحرك الحاجبين باختلاف عندما تصنع تعبيرا ما بدون تفكير، فمثلا عند الشعور بالشك أو الاهتمام بشيء ما تجد أن حاجبيك تأخذان شكلا مختلفا عن الشكل الذي تأخذه عندما تشعر بالدهشة.
 
تميز الإنسان عن الحيوان:
تعتبر هذه النقطة تكملة للنقطة السابقة، فرغم أن الثدييات في الحيوانات لديها حواجب أيضا، لكن ما يميز الإنسان هنا أن حاجبيه يأخذان دائما لونا معاكسا للون البشرة مما يجعلهما بارزين ويساعد ذلك في إظهار تعبيرات الوجه المختلفة حتى يسهل على أقرانك التعرف على مشاعرك الداخلية وهذا كله بفضل الحاجبين.