7 أسرار لزواج ناجح وطويل الأمد

1- تطوير هويتك عند الزواج يصبح اتخاذ القرارات المالية وتربية الأطفال مشتركة وواحدة بين الثنائي:
وعادة ما تستحوذ هذه القرارات على طاقات الثنائي وذلك مع المهام المختلفة التي يمكن أن تخسر الزوج أو الزوجة هويتهم بسهولة.
 
علاوة على ذلك، تميل النساء إلى الرغبة في إرضاء أزواجهن وتقديم التضحيات من أجل تحقيق ذلك، يمكن لهذه الحياة الجديدة أن تجعل الزوجة او الزوج أكثر تعاسة، وتجعلهم يشعرون بالبؤس والكآبة، لذلك، من الضروري أن تعلم في وقت ضرورة التوصّل الى حلّ وسط، دون أن يستسلم الثنائي.
 
كما يجب أن لا ننسى القيام بالأشياء التي نحبّها، وزيارة الأصدقاء أو الخروج معهم مرّة في الأسبوع.
 
2- كن على اتصال:
الكثير من الأزواج لديهم مواعيد مزدحمة، ولا فرصة لديهم للتواصل مع الزوج، وفي الوقت الحاضر يفضل الثنائي إستخدام التكنولوجيا الإلكترونية و"البقاء على إتصال" خلال النهار.
 
فإرسال رسالة أو الاتصال بالزوج في فترة النهار، لتبادل الأشياء والمشاعر عن يومك، ومثل هذا النوع من التواصل يساعد في العثور على مزيد من الموضوعات التي تتحدث عنها في المساء.
 
3- التركيز على الإحتياجات المشتركة والخاصة بين الزوجين:
واحدة من أهم أسرار الزواج الناجح هي التركيز على الإحتياجات المشتركة الخاصة بالثنائي، فمن الضروري لكل شخص أن يسعى لفعل الخير للآخر، بدلاً من القتال على "ماذا عني؟"، وضمان النفسك وتلبية احتياجات الزوج أو الزوجة.
 
والرغبة المشتركة لتلبية الاحتياجات المشتركة الخاص بالزوجين، هو أساس للزواج طويل الأمد والصحيّ.
 
4- توقعات إيجابية:
يجب أن ندرك أن النظرة السلبية يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على العلاقة في الزواج، إذا كان أحد الزوجين من الشخصيات الكئيبة، فيمكن لذلك أن يجعل أي زواج غير سعيد، يجب البقاء إيجابيين، وسوف نرى تحسناً ملحوظاً في الجو العائلي.
 
فمن الضروري تطوير الجانب المشرق من العقل من خلال التفكير بشكل إيجابي. وعلاوة على ذلك، يجب أن يساعد الزوج زوجته في التخلص من السلبية والأفكار الإكتئابية، إذا لزم الأمر.
 
5- الإيمان في الحب:
أفضل دليل على الحب هو الثقة، والثقة هي العنصر الأساسي في أي نوع من العلاقات، وعندما تثق في الحب الخاص بك، فالعلاقة ستصبح لا تقهر وأقوى بما يكفي للتغلب على الحقائق القاسية للحياة وصعوبات مختلفة معاً.
 
كما أن الأوقات الصعبة هي افضل الفترات للتحقق من قوة وصدق الحب.
 
6- الكلمة المحرّمة:
عند الزواج يجب نسيان كلمة "الطلاق"، فالطلاق ليس وسيلة لحلّ المشاكل الخاصة بالزوجين، ولا يجب التحدّث أو حتى التفكير في الطلاق.
 
وهذه الكلمة المحرّمة تعني تدميراً للزواج، فمن الأفضل وضع كل الجهود في العثور على طريقة للخروج من كل المواقف الصعبة. لأن مثل هذه الاستراتيجية تجعل الزواج دائماً وقوياً.
 
7- يسأل المتزوجين الناحجين على المشورة:
إذا كان لديك الرغبة، يمكن طلب المشورة من المتزوجين كيفية العيش في سلام والحب لفترة طويلة. هؤلاء الناس يكون لديهم الحكمة والخبرة وتبادل أفكارهم بمرح وأخذ قطعة من المشورة.