وصفات طبيعية لبشرة برونزية ساحرة

 تنتظر المرأة بفارغ الصبر فصل الصيف للحصول على بشرة برونزية جذابة، ولهذه الغاية تحرص على استخدام مستحضرات التسمير الكثيرة التي تمنحها اللون الذهبي في ثوان وبدون أي مجهود.
 
ولكنَّ العديد من النساء لا يدركن أنه يوجد الكثير من الوصفات المنزلية التي تساعدهن حتماً على اكتساب بشرة برونزية محبَّبة، بصورة آمنة ومن دون الحاجة للجوء الى مستحضرات صناعية.
 
في ما يلي بعض الوصفات:
الشاي:
يساعد الشاي على تسمير البشرة وإعطائها اللون المطلوب من دون أن يسبب تلفاً في الحمض النووي الموجود داخل خلاياها.
 
يمنح الشاي بشرتك اللون الذهبي الخفيف، وللحصول على هذا اللون المحبَّب ضعي في إناء عميق ثلاثة أكياس شاي ثم اسكبي فيه ¾ كوب ماء مغلي واتركيه لمدة عشر دقائق قبل أن تقومي بنزع الأكياس من الإناء ثم خذي ربع كوب من الماء وامزجيه مع ربع كوب من «اللانولين» المتوفر لدى العطّار وربع كوب من زيت السمسم، على أن تضعي الخليط في الخلاط، ثم احرصي على استخدام الخلاط بسرعة منخفضة، وخلال الخلط أضيفي الماء المتبقي من منقوع الشاي.
 
أخيراً، قومي بتوزيع المزيج على جميع أجزاء الجسم في حركات دائرية، وذلك من خلال الإستعانة بقفازات اليدين وانتظري عشر دقائق.
 
الجزر:
لا شك في أن مادة الكاروتين التي يحتويها الجزر والتي يعزى إليها اللون البرتقالي هي العنصر الأساسي الذي يساهم في إعطاء البشرة لوناً مشرقاً وردياً، وبالتالي تساعد بشرتك على إعطائها اللون الذهبي الساحر، لذا يمكنك على سبيل المثال شرب عصير الجزر قبل اتجاهك الى الشاطئ وتعريض جسمك لأشعة الشمس. وللحصول على نتيجة أفضل يمكنك إضافة الكريما أو زيت الزيتون اليه.
 
كما يمكنك دهن جسمك بعصير الجزر عند وجودك على الشاطئ إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لإعداد العصير في المنزل.
 
هذا ويمكنك اللجوء الى قناع الجزر الذي يمنح بشرتك اللون الذهبي الجميل، بحيث ليس عليك سوى اعتماد الطريقة التالية:
اخفقي صفار بيضة وملعقتين من اللبن وملعقة زيت زيتون وخمس نقاط من زيت الجزر العطري، ثم ضعي هذا القناع على المكان المراد تسميره مدة 20 دقيقة، ثم أزيليه بماء فاتر.
 
الكيوي:
يعتبر الكيوي من الفواكه الغنيَّة بالفيتامين ( سي)، فضلاً عن أملاح الفوسفور والبوتاسيوم والحديد. وقد أكدت دراسة طبيَّة أن تناول ثلاث حبّات من الكيوي يومياً يساعد على توهّج البشرة ومنحها اللون الأسمر بشكل طبيعي.
 
بودرة الكاكاو العادية: تعتبر بودرة الكاكاو العادية مادة فعالة في تسمير البشرة وإعطائها اللون البرونزي لما تتميَّز به من أصباغ لونية مفيدة في تسمير لون البشرة.
كل ما عليك القيام به هو مزج ربع كوب من بودرة الكاكاو مع القليل من اللانولين الأبيض ثم وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة كافية حتى تمتصه البشرة ولاحظي الفرق!
 
الخلطة البرازيلية:
هذه الخلطة الاستثنائية تساعدك على اكتساب بشرتك لوناً برونزياً جميلاً، وهي ترتكز على الزعفران.
 
ضعي ملعقة من بودرة الزعفران مع أربع ملاعق من زيت الزيتون و«السفن آب»، اخلطي المزيج وضعيه على جسمك، ثمّ عرّضيه للشمس مدة خمس الى عشر دقائق.
 
إلجأي الى هذه الطريقة على مدار أسبوع حتى تحصلي على اللون المطلوب.
 
أخيراً، وليس آخراً، يعد تقشير البشرة من الإجراءات المهمة قبل التسمير لأنه يساعد البشرة على امتصاص اللون بصورة أفضل وزيادة القدرة على الإحتفاظ به لمدة أطول.
 
هذا ويفضل إعداد المقشر التالي قبل الإقبال على عملية التسمير. امزجي ملعقتين من بودرة البيكينغ صودا مع عسل المانوكا وملعقة من زيت الزيتون ثم دلّكي بشرتك بالخليط لإزالة الخلايا الميتة ثم اغسليه بالماء.
 
هذا وتحتاج البشرة الى الترطيب بعد التعرّض للشمس، ولهذه الغاية يمكنك اللجوء الى اللبن الزبادي مع القليل من عصير الليمون، فاللبن يعيد التوازن للبشرة ويعمل على ترطيبها.
 
أما الليمون فيمتص الدهون التي تعلق بالبشرة بعد استخدام الزيوت والكريمات، ولكن احرصي على عدم استخدام الليمون بشكل مفرط في الوصفة ولتكن الكميّة التي تستخدمينها قليلة.