جربي إطلالة مكياج اللامكياج

بينما نحلم جميعا أن نستيقظ من النوم وليس بوجهنا أي عيوب وأن نكون مثل أجمل نجمات ومشاهير العالم، لكن الحقيقة ليست هكذا دائما، حيث تكون إطلالة مكياج اللامكياج هي الحل لهذه المشكلة، من خلال قليل من المستحضرات السحرية التي تساعدك على خلق تألق طبيعي بدون أن يبدو مكياجك مبالغاً فيه.
 
لكن لابد أن تتعلمي كيف تستخدمين مستحضرات معينة بيد رقيقة حتى يبدو مكياجك وكأنه لا مكياج فهيا تعلمي الآتي:
1- أساس نظيف:
قبل التعمق في مكياج اللامكياج من المهم أن تعرفي أنك ستحتاجين للبدء بقاعدة نظيفة ومنعشة والمقصود هنا أن تكون بشرتك نقية تماما باستخدام مقشر لطيف ثم مرطب خال من الزيوت قبل وضع أي مكياج لتتخلصي من الخلايا الميتة وأي قذارة على البشرة جنبا إلى جنب مع الترطيب.
 
2- تغطية خفيفة:
اعلمي سيدتي أن تبطين الوجه بكمية كبيرة من مستحضر الأساس ليس مظهراً محبوباً، فالمقصود والمطلوب أن تصنعي إطلالة أقل مكياج وأكثر طبيعية، لذا عند البدء في وضع المكياج جربي استخدام كريم CC فهو يمنحك تغطية وإصلاح وإخفاء لأي عيوب في بشرتك في نفس الوقت، وإذا كانت بشرتك تفرز بعض الدهون خلال اليوم يمكنك حينها إخفاءها بقليل من البودرة لتحافظ على الكريم أن يبقى مكانه.
 
ويمكنك استخدام بودرة معدنية بدلا عن  CC كريم لتغطية نضرة وطبيعية.
 
3- الجمال البرونزي:
يمكنك وضع مستحضر برونزي طوال العام لأنه يساعد بشرتك على أن تبدو في حالة صحية ويقلل من الشكل الباهت، خاصة في الشهور الباردة عندما تفتقد البشرة إلى شعاع الشمس، لذلك استخدمي قليلاً من مستحضر البرونز على عظمتي الخدين وفي قمة الجبهة وقمة أنفك وذقنك وهي الأماكن التي تلمسها أشعة الشمس.
 
وابتعدي تماما عن استخدام المستحضرات البرونزية شديدة اللمعان أو ذات اللون البرتقالي وبدلا منها استخدمي ظلالاً أغمق قليلا عن لون بشرتك الطبيعي، وستندهشين من روعة هذه الإطلالة البرونزية التي ستناسبك جدا.
 
4- التنسيق المناسب للحواجب:
إذا كانت الحواجب المنسقة والمرسومة بقلم الحواجب تماما تعتبر إطلالة مناسبة للمكياج العادي، لكنها لا تناسب إطلالة مكياج اللامكياج، ولتحقيق ذلك جربي استخدام جل شفاف على الحواجب لتنسيقها وإذا كانت حواجبك رفيعة جدا أو خفيفة استخدمي بوردة الحواجب بفرشاة صغيرة مدببة لملء أي فراغات قبل وضع الجل.
 
5- جفون عارية:
إذا رغبت في اطلالة مكياج اللامكياج فعند اختيار لون ظل عيونك تخيري الألوان العارية الرقيقة جدا وفكري في البرونزية ولون الشامبانيا واستخدميها مباشرة فوق الجفن واتركي عظمة الحاجب وجوانب العيون بدون أي ظل.
 
6- رموش جميلة:
تضفي الرموش الطويلة إطلالة مفرحة جميلة على وجهك وتلفت النظر لعيونك، لذا استخدمي الماسكرا المناسبة لك لمنح رموشك بعض الطول وخاصة الرموش العلوية والسفلية الجانبية  لتغطية مضاعفة، ولا تثقلي من الماسكرا حتى لا تكون رموشك مثل العنكبوت وتذكري أن تمنحيها لمسة جمال بطريقة طبيعية.
 
7- توهج طبيعي:
اصنعي لنفسك معروفاً، واقرصي خديك بأطراف أصابعك لثوان قليلة، ثم انظري في المرآة ستلاحظين خدود متوردة تورد طبيعي، والآن جربي ذلك باستخدام كريم أحمرالخدود لأنها تضفي إطلالة طبيعية أكثر من المساحيق ويمكن وضعها بأطراف أصابعك في حركة دائرية فوق تفاحتي الخدين، فالخدود الوردية الجميلة هي دائما اللمسة الأخيرة لأي مكياج.
 
تناسب هذه الإطلالة كل امرأة محافظة تخجل من وضع المكياج  أو امرأة تميل للإطلالة الطبيعية الرقيقة وفي نفس الوقت ترغب في بشرة خالية من العيوب ومظهر جميل، ودليلها هو مكياج اللامكياج.