خبيرة تجميل : تعلمى فنون وضع الماكياج بخطوات بسيطة

تقدم لكِ خبيرة التجميل أمانى طه مجموعة من الخطوات البسيطة لتعليم فنون الماكياج للمبتدئات.
وتوضح أن أولى هذه الخطوات هى كريم الأساس "الفاونديشن"، وهو يوحد لون البشرة ويخفى العيوب والبقع والحبوب، ومن المهم أن تختارى لون نفس لون بشرتك أو أفتح درجة واحدة، حتى لا يغير من شكلك.
وتضيف عليكِ عمل اختبار على بشرتك قبل الشراء، واختارى ثلاثة ألوان مقاربة لبشرتك وجربيها واختارى الأفضل، وهو الذى لا تستطيعين رؤيته أو التفرقة بينه وبين بشرتك.

وتشير إلى أن كريم الأساس له أنواع ثلاثة هى:

سائل، كريمى، باودر، استيك، مضيفة فى أول مرة لوضع الماكياج لابد من اختيار الكريم أو الباودر، واستخدمى أصابعك فى توزيعه على وجهك، لأن الإسفنجة تسبب وجود خطوط، ولن تعطى نتيجة جيدة
وعن بودرة الوجه التى تأتى فى الخطوة الثانية للماكياج، قالت أمانى أن لها نوعين إما لوس بودر أو كومبكت بودر، مضيفة أنها تنعم الوجه وتثبت كريم الأساس.
وتضيف أن اللوس باودر ناعمة وتطير بسرعة، وإذا لم تتمكنى من التحكم بها استخدمى الكومبكت باودر، واختاريها بنفس طريقة اختيار كريم الأساس نفس لون بشرتك أو أفتح درجة، واستخدمى فرشاة كبيرة لتوزيع البودرة على الوجه.

وثالث الخطوات هى:

الكونسيلر، وتوضح أمانى أنه يستخدم للهالات السوداء والتجاعيد والبقع، وتختاريه نفس لون بشرتك، لأنه يوضع تحت العين، مضيفة أنه يكون على شكل سائل أو أنبوبة أو كريم أو استيك، واختارى منهم ما يناسبك ووزعيه بمنتهى الخفة واستخدمى أضعف أصبع فى يدك، لأن منطقة تحت العين رقيقة للغاية ولا تتحمل أى ضغط.
ورابع خطوة للماكياج، بحسب خبيرة التجميل هى البلاشر أو أحمر الخدود، ولا بد أن يستخدم بمنتهى الحرص، حتى يظهر بشكل طبيعى ووزعيه برقة وبنسبة قليلة جداً حتى يتلاشى، مضيفة أن له أنواع حسب لون بشرتك، ويفضل إذا كنتِ سمراء لا تضعى اللون الروز وتضعى البيج أفضل والعكس.
وتوضح أن الخطوة الخامسة هى "آى شادو" أو ظلال الجفون، ويجب أن يكون عندك آى شادو أبيض، ليعطى إضاءة فوق الحاجب، واشترى علبة بها الألوان التى تناسبك وحسب لونك اشترى علبة صغيرة، لأن الكبيرة لن تستخدمى كل ما بها من ألوان
واختارى الألوان الهادئة وابتعدى عن الألوان الغامقة والفاقعة.
والخطوة السادسة هى الكحل، وهو من أهم مستحضرات التجميل، والكحل الأسود خاصة لأنه يحدد العين ويظهر جمالها، ولو عيونك ضيقة استخدمى كحل ألوان فاتح ليوسع عينك، ولو عيونك متسعة استخدمى الكحل الأسود ليزيدها جمالاً، وحددى عيونك بالكحل الأسود فى السواريه، و فى الصباح الكحل الألوان موضة واحرصى على اختيار ماركة جيدة.
وتوضح أمانى أن الخطوة السابعة هى الماسكرا، وتعطى كثافة للرموش، اختارى ما يناسب رموشك، لا طويلة جداً تعطى مظهراً غير جميل ولا ثقيلة تتسبب فى عمل كتل، مضيفة أنه عند اختيار فرشة الماسكارا اختارى الفرشاة الوسط، غير المتسعة أو الضيقة لتعطى مظهراً طبيعياً.
والخطوة الثامنة هى أحمر الشفاه ويعطى مظهرا طبيعيا، وتنصح أمانى بالابتعاد عن الألوان الغامقة إلا إذا كانت شفايفك صغيرة وتريدين زيادة حجمها، مضيفة أن الألوان الفاتحة تعطى مظهر جميل، مضيفة أن أحمر الشفاة "الليب ستيك" يكون ثابتاً، وألوانه جميلة، ولا تنسى الملمع، لأنه يعطى مظهراً جميلاً.