كيف تزيلين مكياج العين بطريقة صحيحة؟

قد يعتبر إزالة المكياج من أكثر الأشياء إزعاجاً التي يمكن فعلها ليلاً، خاصة إذا كان المكياج مضاداً للماء، ولكن من أخطر الأشياء التي يمكنها أن تضر بجمالك هي الذهاب للنوم بدون إزالة مكياج العين، فقد يتسبب ذلك بمشاكل كبيرة للبشرة تتراوح ما بين الإصابة بحب الشباب وحتي اتساع مسام البشرة والإصابة بالتجاعيد. 
ونحن علي ثقة بأنك لا تريدين حدوث ذلك، لذا قررنا إعطاءك بعض النصائح الرائعة حول كيفية إزالة مكياج العين العنيد بشكل صحيح وبسيط:

- إزالة مكياج العين أولا: 

قبل غسل وجهك، عليك دائما إزالة مكياج العين أولاً، وهذا سيضمن ألا تنتقل بقايا الماسكارا ومحدد العيون علي وجهك بالكامل فتكون النتيجة فوضي أكبر عليك تنظيفها.

- استخدمي مزيل المكياج الصحيح:

إن غسول الوجه ليس المزيل المناسب لمكياج العيون؛ لذا فمن الهام جداً استخدام صيغة مصنوعة خصيصاً للمنطقة الحساسة الموجودة حول العين.
إذا كانت بشرتك حساسة، فعليك البحث عن صيغة لا تتضمن بداخلها أصباغاً .
قاسية أو عطور مثل ذلك المنتج Simple Eye Make-Up Remover .

- أذيبي المكياج:

لا تتسرعي في مسح ماكياج عينيك، استخدمي قطعة من القطن عليها مزيل الماكياج وضعيها علي منطقة الجفن لحوالي دقيقة من أجل إذابة كل المكياج (خاصة إذا كان مضاداً للماء)، وبعدها قومي بمسح باقي المكياج.

- لا تزيلي المكياج بعنف:

مزيل المكياج الجيد لن يجعلك تضطرين إلي سحب القطن بشدة حول منطقة العين من أجل إزالة المكياج، لأن ذلك قد يتسبب في حدوث احمرار وتهيج العينين وحتي أنه قد يتسبب في ظهور التجاعيد.

- مكياج العين المضاد للماء:

إذا كنت تستخدمين محدد عيون أو ماسكارا داكنة أو مضادة للماء، فعليك البحث عن شيء من المطريات (أي شيء ينعم الجلد) مثل مزيل مكياج أساسه من الزيت، فهذا سيزيل المكياج بلطف وفي نفس الوقت سيرطب الجلد الحساس.
يمكنك تجربة MAC Cleanse Off Oil.

- المناديل المبللة الخاصة بالمكياج:

إذا كنت مسافرة أو ذهبت إلي المنزل بعد حضور عدة حفلات، فعليك البحث عن مناديل مبللة مصنوعة خصيصاً لمسح المكياج، لا تتخطي أبداً مرحلة إزالة المكياج حتي لا يؤدي ذلك إلي ظهور بشرتك بمظهر مجهد وباهت.
يمكنك تجربة Almay Moisturizing Eye Makeup Remover Pads.