الحالات التي يجب عليك فيها تجنب وضع المكياج

قد يبدو لك الأمر في غاية الصعوبة، لكن الواقع والحقيقة يقولان عكس ذلك، حيث يمكنك الاستغناء عن جميع أدوات ميكاجك ولوقت طويل وذلك لأن هذه الأدوات قد تكون ضارة في هذا التوقيت بالذات أو أنها لا تناسبك في الوقت الراهن.
ولكن يجب أن تعلمي أيضا أن هناك العديد من النساء اللاتي يعشن من دون مكياج أصلا، لذا لا تستغربي عندما تجبرين على عدم وضع المكياج، مهما كانت الأسباب، فلربما كان عدم وضع المكياج في هذه الأمور أفضل بالنسبة لك، أما الآن فإليك بعض الأمور التي لا تكونين خلالها بحاجة إلى وضع المكياج:

- توفيراً للمال:

أكثر النساء يشترين الكثير من منتجات التجميل الباهظة الثمن والتي لا يستعملنها تماما، ومن الطبيعي أن تتلف هذه المنتجات وستخسر النساء ثمنها، لذا وبدلا من شراء المنتجات بكميات كبيرة وتخزينها، قومي بشراء ما تحتاجين إليه فقط واستعمليها في المناسبات الخاصة أو عند اللزوم.

- منح البشرة متنفسا طبيعيا:

من أهم الأسباب التي تدعونا اإلى التوقف عن استعمال المكياج هو المواد الكيماوية الضارة التي تدخل في صناعتها، والتي تسبب مشاكل صحية عديدة خارجية وداخلية، التوقف عن استعمال الماكياج سيمنح بشرتك الفرصة للتنفس بشكل طبيعي بدون امتصاص تلك السموم الموجودة في بعض المنتجات.

- العودة إلى الجمال الطبيعي:

تعتقد الكثير من النساء بأن المنتجات هي التي تجعل البشرة أجمل، ولكن في الحقيقة لم تمنح هذه النسوة بشرتهن الفرصة الكاملة للإشراق بعيدا عن الاستعانة بالمستحضرات، البشرة النضرة المشرقة تبدأ من الداخل، أما الأصباغ والألوان فغطاء مزيف لبشرة غير صحية.

- إرسال رسالة إيجابية:

بالإضافة إلى كل ما ذكرناه سابقا، التوقف مؤقتا عن استعمال الماكياج يرسل رسالة إيجابية عنك، إذا كنت قدوة لمجموعة من الأطفال أو المراهقات فأنت تساعدينهم على اكتشاف جمالهن الداخلي وثقتهن بأنفسهن بدون الاستعانة بالأصباغ الملونة.
- من الافضل أن تجلسي فتر ة من دون مكياج، وذلك حتى تختارى أنواع المكياج المناسبة لبشرتك، ويفضل استخدام الماركات المعروفة وعدم استخدام أدوات التجميل رخيصة الثمن والتى لا يوجد عليها تاريخ الإنتاج والانتهاء.
- تجنبي مشاركة أدوات المكياج مع صديقاتك أو أقاربك أو حتى أخواتك منعاً لانتقال الأمراض المعدية، وفي حالة انتهاء أدوات مكياجك فمن الأفضل بالنسبة لك أن تجلسي بدون أدوات مكياج حتى تتوفر لديك أدوات المكياج الخاصة بك.
- قومى بتنظيف وجهك وجفون عينيك جيداً قبل استخدام المكياج للتقليل من حدوث أى أعراض حساسية من المكياج، وفي حالة عدم غسل وجهك فمن الأفضل ألا تضعي مكياجاً حتى تقومي بغسله.
- لا تتركى المكياج على وجهك، فبمجرد وصولك إلى المنزل يفضل إزالته تماما باستخدام المزيل وليس باستخدام المنشفة أو أى شىء آخر، ومن الأفضل أن تظلي فترة كبيرة من دون مكياج، وذلك حتى تمنحي وجهك وبشرتك الراحة التي يتطلبانها.
- أحكمى إغلاق مستحضرات المكياج سواء الماسكارا أو أحمر الشفاه بعد استعمالها، لتجنب تفاعلها مع المؤثرات الخارجيّة المؤذية، وفي حالة عدم إحكامها جيدا يفضل عدم وضع أدوات المكياج.