المطرب جارو رئيسا للجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال فرنسا لعام 2014 بعد استقالة آلان ديلون

وقع اختيار مسابقة ملكة جمال فرنسا "ميس فرانس 2014" على المطرب الشهير الفرنسى جارو ليكون رئيسا للجنة تحكيمها بعد استقالة الممثل العالمى آلان ديلون على ضوء تصريحاته المساندة للتيار اليمينى المتطرف. ويكون بذلك جارو رئيس تحكيم المسابقة التى ستجرى فى السابع من الشهر المقبل لاختيار ملكة جمال فرنسا للعام الجديد.
وتضم لجنة تحكيم المسابقة كلا من المطربتين سيلفي فارتان وإيلودي فريجه، والممثل الكوميدى تيوف، بالإضافة إلى مقدم البرامج جون بيير برينوه وزوجته ملكة جمال فرنسا السابقة ناتالي ماركيه، والمطرب فانسون نيكلو.
وتتنافس فى المسابقة لهذا العام 33 فتاة تتراوح أعمارهن بين 18 و24 سنة واللواتى تسعين لخلافة مارين لورفين ملكة جمال فرنسا لعام 2013.
وكان الممثل الفرنسى العالمى آلان ديلون، الذي اختير رئيسا مدى الحياة للجنة التحكيم، قرر العودة عن رئاسة المسابقة السنوية بعد التصريحات التى أدلى بها متضامنا مع حزب "الجبهة الوطنية" (اليمين المتطرف) والتى لم تلق قبولا من جانب منظمى "ميس فرانس".
وكان النجم آلان ديلون صرح فى شهر أكتوبر الماضى لإحدى الصحف السويسرية "لوماتان" بأنه يدعم الجبهة الوطنية اليمينية، وفخور بالتقدم الذي أحرزته، بعد حقبة من اليأس، نتجت من غياب الرؤية السياسية الواضحة في القيادة والأداء.
وأضاف أن "الجبهة الوطنية مهمة في فرنسا، كما أن حركة مواطني جنيف مهمة في سويسرا، وأنا أؤيدها، وأتفهم مواقفها، وعلى الحزبين الفرنسي والسويسري جذب الكتل التصويتية في الانتخابات المقبلة، إن كانا يريدان ترجمة أقوالهما أفعالا على الصعيد المحلي".