كيف تخلقين لزوجك جواً من المفاجآت السعيدة؟

ليس من الضروري أن تنتظري مناسبة عيد ميلاده، أو إجازة تقضينها معه حتى تحضري لزوجك مفاجأة تسعد قلبه، حاولي أن تشعريه بمدى حبك له والترفيه عنه وعن نفسك أنت أيضا بشيء غير متوقع.
ليس من الضروري أن تكون المفاجأة كبيرة أو مكلفة، إنما على قدر استطاعتك، والأهم أن تكون خارجة من القلب حتى تصل مباشرة إلى قلب زوجك.
وفيما يلي بعض الطرق الرائعة سوف تساعدك على تحضير المفاجآت لحبيب قلبك أقصد زوجك.

إفطار في السرير:

إنها من الطرق المفضلة جدا لتفاجئي بها زوجك خاصة لأنها تشعره بأنه سيد قلبك، حين يستيقظ في الصباح على صوتك الرقيق ولمساتك الحانية ثم يتفاجأ بإفطار شهي ينتظره بدون أن يتحرك من مكانه، فهذا سوف يكون له تأثير رائع على قلبه، وقبل أن ينطق بكلمة واحدة أخبريه أنك فعلت هذا لأنك تحبينه كثيرا وتبحثين عن أي شيء تفعليه لتعبري له عن حبك، وبهذا أنت تجددين حبه لك وتمنحيه شحنة عاطفية منعشة تعيد للحياة الزوجية رونقها المرغوب.

اشتري له هدية بدون سبب:

دعونا نكون صرحاء، تذهبين عزيزتي الزوجة للتسوق كثيرا وتشتري للبيت ولنفسك العديد من الأشياء وأحيانا كثيرة لا تتذكري زوجك في هذا ولا يكون له نصيب ولو بسيط من بين تلك المشتروات، لذا في المرة القادمة التي تذهبين خلالها للتسوق اشتري ولو شيئاً بسيطاً لزوجك، شيئاً يكون هو بحاجة إليه، مثل نظارة شمسية جديدة، ساعة يد، قميص أو أي شيء تجدينه مناسباً أو حتى شيئاً تعتقدين أنه سيستمتع به حتى لو كان نوعاً يفضله من الحلوى، فهذه ستكون لمسة جميلة ومفاجأة ملفتة.

رحلة على الطريق:

تذكري كلمات زوجك لك جيدا ولا تمرريها مرور الكرام، فتشي فيما قاله، هل أخبرك يوما أو ذكر بعض الأماكن التي قال أنه يتمنى زيارتها ؟ إذا قال ذلك حضري له مفاجأة واذهبي معه في رحلة إلى المكان الذي يرغب الذهاب إليه، بحيث يعود من العمل أو يستيقظ يوما من أيام إجازة نهاية الأسبوع ليكتشف أنك قد جهزت السيارة بما يكفي من الأطعمة والعصائر وكل مستلزمات الرحلة وعلى استعداد للانطلاق، ومن أفضل الأوقات لعمل ذلك جو الخريف، لكن لا مانع من الخروج في أي فصل من فصول السنة لأن وجودكما معا سوف يجعل الجو أكثر متعة وجمالا.

كلمات الحب:

بالطبع يعاني كل زوج من الإرهاق البدني والنفسي من العمل الشاق طوال اليوم وكل يوم، لذلك حاولي تجميل هذا المناخ المرهق بكلمات الحب التي توضح له مكانته عندك وتقديرك لما يبذله من جهد من أجل إسعادك وإسعاد الأسرة، فالزوج لا يحتاج في كثير من الأحيان إلا إلى بعض كلمات التشجيع والدعم من زوجته لتخفف عنه عبء يوم سيء، ومن الطرق المناسبة أن تتركي له تلك الكلمات على كارت جميل في مكان ما بالبيت لتمنحيه القوة والسعادة.

غداء رومانسي:

اذهبي إلى مكان عمل زوجك وفاجئيه بوجبة غداء شهية تحتوي على أصناف الأكل المفضلة لديه قد حضرتها بنفسك، أو اصحبيه بعد انتهاء العمل إلى مكان رومانسي جميل لتتناولي الغداء معه، هذا جنبا إلى جنب مع كلمات الحب.

مشاهدة شيء مفضل معا:

بدون شك نشعر نحن النساء بالملل جدا عند جلوس الزوج لمشاهدة مباراة كرة قدم لدرجة أن بعض الزوجات يدخلن غرفتهن ويغلقن على أنفسهن أو يخرجن من البيت ويتركن الزوج وحده، والأكثر أن بعضهن يجبرنه على الخروج هو ومشاهدة المباراة على الكافيتيريا أو في منزل أحد أصدقائه.

لتصحيح هذا الوضع وفي المرة القادمة اخلقي له مفاجأة جميلة حيث تسألين عن موعد المباراة القادمة وحضري له جواً ممتعاً هكذا:

- نظفي المكان جيدا.
- عطري الجو.
- جهزي بعض المقرمشات والتسالي والحلوى والعصائر.
- اطلبي من الأطفال الذهاب للنوم أو للمذاكرة.
وعند عودته للبيت حضري له الطعام وبعد الانتهاء وقبل أن يخبرك هو بالمباراة أخبريه أنت واجعليها مفاجأة جديدة واجلسي معه لمشاهدة المباراة، أعلم أن مشاهدة مباراة كرة قدم شيء صعب على معظم النساء، لكن كونك بجوار زوجك الحبيب سوف يخفف عنك هذا العبء وقد تتحولين إلى أحد مشجعي المباريات.

بعض المخبوزات:

متى كانت آخر مرة خبزت بها بعض الحلوى المفضلة لزوجك؟

بالطبع منذ وقت طويل جدا، فماذا عن مفاجأته هذه المرة وتحضير طبق من المخبوزات أو الكاب كيك أو حتى شيئاً جديداً لم تجربيه من قبل، فسوف يستمتع به كثيرا.